مدراء الأمن الجدد يتعهدون: حماية الوطن مسئوليتنا.. وسنحترم دولة القانون.. لدينا رؤية واضحة لمواجهة الإرهاب.. والداخلية تشدد عليهم باحترام حقوق الإنسان والتواجد الميدانى فى الشوارع

الأربعاء، 22 يوليو 2015 07:56 م
مدراء الأمن الجدد يتعهدون: حماية الوطن مسئوليتنا.. وسنحترم دولة القانون.. لدينا رؤية واضحة لمواجهة الإرهاب.. والداخلية تشدد عليهم باحترام حقوق الإنسان والتواجد الميدانى فى الشوارع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى - رباب الجالى - فتحية الديب - خالد حجازى ـ محمد كمال ـ مصطفى عادل ـ هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"العمل بجد ومكافحة الجريمة والتفانى فى خدمة الوطن واحترام حقوق الانسان" أبرز ما أكد تبنيه مدراء الأمن الجدد خلال الفترة المقبلة، بعد صدور حركة تنقلات فى وزارة الداخلية شملت ترقية 24 لواء إلى رتبة مدير أمن وتصعيد 21 مساعدًا للوزير.

وقال اللواء جمال موسى عبد البارى، مدير أمن السويس الجديد، فى أول تصريح له لـ"اليوم السابع"، إنه سعيد بعودته للعمل بالمدينة الباسلة مرة أخرى حيث كان يشغل مدير المباحث الجنائية بالمحافظة منذ سنوات، موضحًا أنه سيفتح كل الملفات وسيطبق القانون على الكل" مشيرًا إلى أنه سيصل المحافظة يوم الجمعة المقبل لتولى مهام عمله رسميًا، وسيلتقى المجندين والضباط والقيادات بالمديرية لشرح خطة العمل التى سيتبناها الفترة المقبلة.

وأكد اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية الجديد، فى أول تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيعمل على ملفات أمنية ثابتة لا تتغير من محافظة لأخرى أهمها ضبط المخدرات، الأسلحة، وملاحقة الهاربين من السجون وجرائم الآداب، والبلطجة والإرهاب بكل أشكاله وصورة كما يمتلك خططا للقضاء على البؤر الإجرامية وإسقاط التشكيلات العصابية فى أرجاء القليوبية بالتنسيق مع كافة القطاعات والأجهزة الأمنية مشددا على أنه لن يسمح بأى انفلات داخل أى شبر بالمحافظة ولن يفلت مجرم من العقاب ولن يكون هناك مكان يستعصى على دخول الشرطة.

وأشار اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم لـ"اليوم السابع"، إلى امتلاكه رؤية كاملة وخطة أمنية محكمة سينفذها، وقال إن الفيوم ستشهد مثل ما شهدته الإسكندرية من جهود أثناء توليه مدير المباحث هناك، مشيرًا إلى أنه سبق أن عمل لمدة سنة بإدارة مرور الفيوم، ما يعنى أن العمل فيها ليس جديدًا عليه.

وقال اللواء خالد يحيى، مدير أمن الشرقية الجديد، إنه تلقى خبر نقله مديرًا لأمن الشرقية بكل الترحاب لما يترسخ فى ذهنه عن أن أهالى الشرقية على قدر كبير من الطيبة والكرم.

وأضاف "يحيى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من مواليد محافظة القاهرة، وعمل فى مختلف مديريات أمن الجمهورية، ومن بينها "القاهرة والقليوبية وجنوب سيناء والمنوفية"، كما عمل 10 سنوات بمصلحة الأمن العام. وأرسل مدير أمن الشرقية الجديد رسالة احترام لأهالى المحافظة، متمنيًا أن يتعاونوا معه للنهوض بالمنظومة الأمنية.

وبدوره، أوضح اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية الجديد، أن لديه رؤية كبيرة لمكافحة الخارجين عن القانون والعناصر الإجرامية والإرهابية، ويعطى أهمية قصوى لاحترام حقوق الإنسان.

أكد اللواء رضا طبلية، مدير أمن بنى سويف الجديد، أن تطبيق القانون يشمل الجميع دون استثناء، والأمن سيتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطنين.

وأشار طبلية إلى أن تكليفات الوزير للمديرين الجدد تتمثل فى مواصلة العمل للقضاء على البؤر الإجرامية والإرهابية، وإعادة الانضباط للشارع على رأس أولويات عمله. وشدد مدير الأمن على تكثيف التواجد الأمنى بالطرق ووجود تشكيلات قتالية للتدخل السريع فى حالات الطوارئ، وشن حملات يومية لضبط العناصر الإجرامية والأسلحة غير المرخصة، والقضاء على البؤر الإجرامية هى أهم أهداف المرحلة الحالية".

وحرص اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، على تقديم التهانى لمدراء الأمن الجدد، مشددًا عليهم بضروة مكافحة الإرهاب، واليقظة الدائمة، والاعتماد على الفعل وليس رد الفعل، وتوجيه الضربات الاستباقية، وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى والسياسى، وتطوير الخطط الأمنية، والتواجد الميدانى للقيادات والضباط، والانتشار الأمنى الجيد، والتواصل والتلاحم مع أفراد الشعب المصرى، واحترام قيم حقوق الإنسان إحدى الركائز الأمنية حيث تعد هذه الامور الوصايا العشر من وزارة الداخلية لقياداتها فى المناصب الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة