وزير الرى: مصر حريصة على تطبيق مبدأ الشفافية فى شواغلها تجاه سد النهضة

الأربعاء، 22 يوليو 2015 12:25 م
وزير الرى: مصر حريصة على تطبيق مبدأ الشفافية فى شواغلها تجاه سد النهضة د. حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، حرص مصر على تطبيق مبدأ الشفافية والمصارحة بخصوص تبادل وجهات النظر والدراسات التى تظهر شواغلها تجاه سد النهضة.

وكشف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى فى كلمته بالجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجولة السابعة للجنة الوطنية الفنية الثلاثية لسد النهضة الأثيوبى المنعقدة بالخرطوم، أن مصر سلمت دراستين بشأن سد النهضة إلى كل من السودان وإثيوبيا، وذلك فى إطار تبادل وجهات النظر والدراسات بين الدول الثلاث عن شواغلها بخصوص هذه القضية.

وأضاف مغازى فى تصريحات له اليوم الأربعاء، أن إحدى الدراستين تتناول تقييم تأثير سد النهضة الإثيوبى على مصر والتى توضح بعض التأثيرات على مجال الموارد المائية وإنتاج الطاقة الكهرومائية.

وتتناول الدراسة الثانية تقييم الأداء الهيدروليكى لفتحات المياه المنخفضة والتى توضح أنه لتأمين احتياجات المياه لدول المصب، خاصة عند توقف توربينات السد، فإنه يلزم زيادة عدد الفتحات الحالية بالسد.

كانت الجولة السابعة للجنة الوطنية الفنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى قد بدأت فى وقت سابق اليوم أعمالها بحضور وزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا دكتور حسام مغازى ومهندس معتز موسى ودكتور ألامايو تيجنو.

بدء اجتماعات الجولة السابعة لمفاوضات سد النهضة بالخرطوم بحضور وزير الرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة