وزير الكهرباء يخاطب البابا تواضروس بقرار إلغاء إعفاء الكنائس من فواتير الاستهلاك.. رئيس الطائفة الإنجيلية يستفسر من الوزارة عن القرار.. و"الكهرباء" ترد: المحليات مستمرة فى تحمل الفواتير عن دور العبادة

الأربعاء، 22 يوليو 2015 06:35 م
وزير الكهرباء يخاطب البابا تواضروس بقرار إلغاء إعفاء الكنائس من فواتير الاستهلاك.. رئيس الطائفة الإنجيلية يستفسر من الوزارة عن القرار.. و"الكهرباء" ترد: المحليات مستمرة فى تحمل الفواتير عن دور العبادة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت سارة علام- رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على خطاب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، الموجه إلى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يطالبه فيه بضرورة تركيب الكنائس عدادات كهرباء مسبقة الدفع، وكذلك كل دور العبادة والمساجد.

وقال الدكتور محمد شاكر فى الخطاب "تطبيقًا لتكليفات رئيس الجمهورية، الذى وجه بتركيب عدادات مسبقة الدفع فى دور العبادة، وبناء على الاجتماع الذى عقده فى منتصف يونيو، تم إبلاغ شركات توزيع الكهرباء بأن ترسل مطالبات الفواتير لدور العبادة والجهات المختصة بعد الانتهاء من أعمال تركيب العدادات"، مطالبًا البابا تواضروس بتطبيق التكليفات التى أمر بها رئيس الجمهورية.

فى سياق متصل، أكد القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الكنائس كانت معفاة من دفع الفواتير، ولكنها ستطبق تعليمات الوزارة بعد الخطاب الأخير.

فى سياق متصل، أكد القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن وزارة الكهرباء لم ترسل للطائفة الإنجيلية قرار إلغاء إعفاء دور العبادة من فواتير استهلاك الكهرباء، مشيرًا إلى أن مكتبه تواصل مع مكتب البابا تواضروس بابا الإسكندرية وعلم من خلاله بالقرار.

وأوضح رئيس الطائفة الإنجيلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه أرسل اليوم خطابًا لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر يسأل فيه عن تطبيق القرار وتبعاته على الكنائس الإنجيلية الموزعة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار زكى، إلى أن مكتبه أرسل الخطاب لوزير الكهرباء اليوم، منتظرًا توضيح الوزارة مطلع الأسبوع المقبل بسبب إجازة الخميس.

من جانبه، قال المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المحليات على مستوى الجمهورية مستمرة فى تحمل تكاليف إنارة الكنائس، إضافة إلى المساجد الأهلية، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف مسئولة عن شحن العدادات الموجودة فى المساجد التابعة لها.

وأوضح نائب وزير الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار استبدال عدادات الكهرباء الحالية بدور العبادة من المساجد والكنائس بعدادات سابقة الدفع لا يعد تغييرا فى نظام سداد الفواتير، مؤكدا أن الهدف من الاستبدال هو ترشيد الاستهلاك والقضاء على مشاكل القراءات الخاطئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة