4 أسباب لارتفاع نسب الطلاق حول العالم.. و"الخيانة" ليست من بينها

السبت، 25 يوليو 2015 04:10 م
4 أسباب لارتفاع نسب الطلاق حول العالم.. و"الخيانة" ليست من بينها أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تعتقدين أن الخيانة الزوجية هى السبب الرئيسى للطلاق فهذا اعتقاد خاطئ بالتأكيد، هذا ما أكده الاستطلاع الذى ضم أكثر من 100 خبير من دول مختلفة، رصدوا لنا الأسباب الرئيسية فى الطلاق، وكانت المفاجأة التى رصدها موقع YourTango، أن مشاكل الاتصالات كانت على رأس القائمة، وهو ما فسره الخبراء على أنه شىء مخيف على الإطلاق.

1- الزواج من أجل المال
واحد من أهم الأسباب التى ركزت عليها الدارسة، فقد كان هذا هو سبب طلب عدد كبير من النساء الانفصال عن أزواجهن، وذلك لاعتقادهن أن الحياة ستكون مختلفة تماما عن هذا الوضع الحالى.

2- الاختلاف بين الشخصيات
الخلاف الدائم بين الزوجين قادر على أن يجعل الحياة جحيما بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالأشياء المشتركة ليست تافهة كما يتخيل البعض، بل تكون هى البذرة الأولى لبناء علاقة زوجية ناجحة خالية من الأزمات.

3- تبادل الأدوار
من أكثر الأسباب التى ركز عليها استطلاع الرأى عن أسباب الطلاق، هو أن تقوم الزوجة بدور الأم والأب، أن تكون مسئولة عن مصروفات الأولاد، فضلا عن إدارة المنزل، فكل هذه الأمور لها أسوأ تأثير على الأسرة، مما يحفز الزوجة على الطلاق.

4- عدم القدرة على حل الصراعات
الخلافات شىء طبيعى يحدث بين الأزواج، ولكن السر فى حل هذه الأزمات سواء كانت صغيرة أو كبيرة هو قدرة الطرفين على حل هذه الأزمات والتعامل معها بطريقة بسيطة وسهلة، وإذا فشلوا فيها فمن المؤكد أنهم غير قادرين على العيش سويا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة