بعد اكتشاف "ناسا" الكوكب الجديد.. 7 أسباب تخلى الستات تسيب كوكب الأرض و"تهج".. مافيش تحرش.. ما فيش عربية السيدات.. مافيش "مواعين".. هتسافرى من غير حماتك.. وفرصتك عشان "تسيطرى"

السبت، 25 يوليو 2015 08:09 م
بعد اكتشاف "ناسا" الكوكب الجديد.. 7 أسباب تخلى الستات تسيب كوكب الأرض و"تهج".. مافيش تحرش.. ما فيش عربية السيدات.. مافيش "مواعين".. هتسافرى من غير حماتك.. وفرصتك عشان "تسيطرى" كوكب كيبلر
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"رفضك يا زمانى يا مكانى.. أنا عايز أعيش فى كوكب تانى"، جزء من أغنية الفنان مدحت صالح، أمنية كان يرى البعض أنها أقرب إلى الأحلام، ولكن ها هى الآن تتحقق، بعد أن أعلنت وكالة ناسا الفضائية عن اكتشاف كوكب جديد، والذى يتشابه كثيرًا مع كوكب الأرض، وأنه من الممكن أن يصلح للحياة عليه، تفاصيل كثيرة أعلنتها ناسا عن اكتشاف الكوكب الجديد، وعلى الرغم من صعوبة الوصول إليه، إلا أن الكثيرين بدأوا فى تخيل شكل الحياة على هذا الكوكب، وسرد كل شخص قائمة من الأحلام التى يرغب فى تنفيذها وقت انتقاله العيش على سطح الكوكب الجديد، من بين هذه الأحلام، حاولنا سرد قائمة من الأسباب التى من الممكن أن تكون دافع قوى لـ"الستات" للهجرة للكوكب الجديد، وترك عالم تحكم الرجال وراء ظهورهن.

مفيش تحرش


ولأنه لم يعد هناك أى أمل فى التخلص من هذه الظاهرة على كوكب الأرض، وتحديدًا فى مصر، فمن الممكن أن يكون هناك كوكب خالٍ من التحرش، فهذه فرصة جيدة للعيش هناك باستمتاع، ما يعنى أن السيدات قادرات على ارتداء الفساتين كما كان فى السبعينيات.

الستات هيكن من المؤسسين


من الأسباب المشجعة للسيدات، خاصة المصريات منهن على الهجرة إلى هذا الكوكب أنهن سيكن من المؤسسين، ما يعطيهن الحق فى تشكيل الحياة هناك على الطريقة التى تناسبهن، كما أن هذا سيمنحهن الكثير من المميزات.

مواصلات للستات بس


ولأن الحياة هناك ستكون مختلفة كثيرًا عن شكلها على كوكب الأرض، فمن المؤكد أنه سيكون للسيدات الحق فى أن يكون لديهن مواصلات خاصة بالسيدات فقط، وإذا حدث ذلك فسيكون حافزًا قويًا للستات للرحيل عن الأرض بكل أريحية.

الكوكب الجديد "من غير مواعين" ولا أروع


وبما أنه أصبح هناك كوكب جديد وآلية للسفر إلى هناك، فليس من الصعب على من فعل هذا أن يقدم للنساء أفكارًا جديدة رائعة تخلصهن من "المواعين" إلى النهاية، وهذا شىء سهل للغاية مقارنة بما فعلنه من قبل فى السفر إلى هذا الكوكب الجديد.

هتسافرى من غير حماتك


واحد من أهم الأسباب التى ستكون دافعًا قويًا لكل ستات مصر أن ترحل عن كوكب الأرض، وهو أن يكون لديها الفرصة، الرحيل عن الكوكب بالكامل هى ومن تحب، وتترك خلفها كل ما يعكر صفو حياتها.

لأن فى 20 يومًا زيادة فى السنة "اطمنى هتنامى براحتك"


385 هى عدد أيام السنة فى الكوكب الجديد، كما أكدت وكالة ناسا الفضائية، وهو ما يعنى أنه سيكون هناك فرصة للجميع فى الحصول على وقت إضافى للنوم أو لأى شىء أخر، وهذه النقطة تحديدًا حافز للسيدات للسفر إلى هذا الكوكب، لأنها دائمًا ما تعانى من ضيق الوقت.

استعدى للحياة بدون قهر الرجال


المجتمع الذكورى الذى يحسب على المرأة تحركاتها، هو أقوى الأسباب التى تقف خلف أحلام الهجرة لكوكب آخر، وهو ما تعانيه السيدات سواء فى المنزل أو العمل، أو الشارع، إلى جانب النظرات الملاحقة دائمًا، والأحكام المطلقة لكل تحركاتها، وبما أنه كوكب جديد "لانج" فالفرصة سانحة لفرض السيطرة كاملة بدون أن "نعيد الشريط" من بدايته، فيمكن للسيدات أن يضعن إستراتيجية جديدة للتعامل "بدون قهر" أو أحكام مطلقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة