للنساء فقط.. استشيرى طبيبك قبل تعاطى حبوب منع الحمل

الأحد، 26 يوليو 2015 01:10 م
للنساء فقط.. استشيرى طبيبك قبل تعاطى حبوب منع الحمل حبوب منع الحمل - صورة أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمثل تأجيل حدوث الحمل أحد العناصر الأساسية التى تشغل بال الكثير من المتزوجين من أجل حصول المرأة على قسط من الراحة الصحية ما بين ولادة طفل والآخر للحفاظ على صحتها وصحة أطفالها.

حول ذلك يقول الدكتور علاء الشناوى استشارى النساء والتوليد بمستشفى الجلاء، إن حبوب منع الحمل عبارة عن أقراص تحتوى هرمونات أنوثة تعمل على منع وتوقف حدوث التوبيض عدم حدوث حمل.

ويستكمل د. الشناوى قائلا: "يتم وصف حبوب منع الحمل للنساء اللاتى ترغب فى وتأجيل وعدم حدوث حمل كما أن فرص حدوث حمل للنساء اللاتى تتناول أقراص منع الحمل ضعيفة بنسبة كل مائة سيدة يحدث حمل لسيدة واحد فقط.

ويتابع د. الشناوى قائلا "هناك بعض النساء التى يحذر عليها تناول أقراص منع الحمل ومنها التى تعاني من أمراض مزمنة مثل الضغط السكر والقلب لتجنب تعرضها لبعض المضاعفات مثل ارتفاع مستوى السكر والضغط للمرأة.

وأضاف د.الشناوى قائلا "يجب على النساء اللاتى ترغبن فى تأجيل حدوث حمل ضرورة استشارة الطبيب المعالج لتحديد نوع الوسيلة المناسبة تأجيل الحمل وفقا لحالتها الصحية لتفادى تعرضها للمضاعفات نظرا لأن يجب على المرأة إجراء بعض الفحوصات الطبيبة قبل تناول حبوب منع الحمل مثل تحليل نسبة الهيموجلوبين ومستوى السكر بالدم ووظائف كبد وكلى.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة