مرشح رئاسى أمريكى: تحسين العلاقات مع موسكو أولوية لرئيس أمريكا الجديد

الأربعاء، 29 يوليو 2015 11:05 م
مرشح رئاسى أمريكى: تحسين العلاقات مع موسكو أولوية لرئيس أمريكا الجديد البيت الأبيض
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرشح للرئاسة الأمريكية لينكولن تشافى إن تجديد وتحسين طبيعة العلاقات، بين موسكو وواشنطن، يجب أن تكون واحدة من الأولويات الرئيسية، للرئيس الأمريكى الجديد.

وقال تشافى فى تصريحات خص بها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الأربعاء "إن واحدة من أولويات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية هى صنع العلاقات مع روسيا وقيامه بكل ما يمكن القيام به، للعثور على المصالح المشتركة بين البلدين، وفى كافة المجالات، التى تمكننا من إقامة واستئناف العلاقات".

وأضاف المرشح للرئاسة الأمريكية "إن روسيا، يجب أن تكون مشاركة بنشاط، فى جميع المفاوضات الدولية الكبرى" مؤكدا بالقول "إن بلدا غنيا بموارد الطاقة القوية والغنية، مثل روسيا، يجب أن يكون طرفا فى جميع المناقشات الدولية الجارية".

وأشار تشافي، إلى أن الغرب وروسيا يمكنهما التعاون فى العديد من المجالات، بما فى ذلك فى تنفيذ جملةٍ من المشاريع المشتركة، ضمن مجال الفضاء، وبرامج الطاقة، وفى تطبيق الاتفاق النووى الإيرانى الأخير، مشيرا إلى أن واحدا من مجالات التعاون بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن يكون حل الصراع العسكرى فى أوكرانيا، ومؤكدا على المنفعة المتبادلة، من إمكانية استئناف التعاون بين الأسواق الروسية ونظيرتها فى دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما يتطلب بالضرورة رفع العقوبات المفروضة ضد روسيا.

يذكر أن لينكولن تشافي، هو الحاكم السابق لولاية "رود أيلاند" الأمريكية وهو المرشح الحالى للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطى وهو ليس زعيما فى السباق الرئاسي، لأن أحدث البيانات، تقيم حظوظ تشافي، بنسبة لا تتجاوز 3 بالمائة.

وتجدر الإشارة إلى أن تشافي، بات المرشح للرئاسة الرابع عن الحزب الديمقراطي، وقد أعلنت ترشيحه فى وقت سابق، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلارى كلينتون، والتى تخوض المنافسة ضمن سباق الرئاسة الأمريكية، ضد السيناتور الليبرالى بيرنى ساندرز، وضد حاكم ولاية ماريلاند السابق، المرشح الديمقراطي، مارتين أوميلي









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة