أحدث ما توصل إليه المخترعون لوسائل نقل المستقبل.. بذلات وسيارات طائرة فى 2016 و2017.. وقطارات فائقة السرعة.. وقوارب بالطاقة الشمسية.. ودراجات كهربائية مغطاة بدلا من التوك توك

السبت، 04 يوليو 2015 02:00 ص
أحدث ما توصل إليه المخترعون لوسائل نقل المستقبل.. بذلات وسيارات طائرة فى 2016 و2017.. وقطارات فائقة السرعة.. وقوارب بالطاقة الشمسية.. ودراجات كهربائية مغطاة بدلا من التوك توك بذلات طائرة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم خلال الأشهر القليلة الماضية طفرة فى تكنولوجيات المستقبل والاختراعات الحديثة فى أغلب المجالات وعلى وجه الخصوص مجال النقل والمواصلات، فمع التكدس المرورى المستمر والزحام الذى يزداد يوما بعد يوم فى أغلب دول العالم ونقص الطاقة وغيرها من المعوقات التى تقف أمام سهولة التنقل قرر العلماء من كافة دول العالم أن يصنعوا مستقبلا مختلفا للنقل بتقنيات وتكنولوجيات حديثة ومتطورة تساعد فى الحفاظ على البيئة والطاقة وتبعد عن الفرد عناء التنقل والسفر من مكان لآخر.

واليوم نرصد لك أهم ما قام به العلماء خلال الفترة الماضية من جهود تهدف إلى تطوير النقل والمواصلات.

- بذلات طائرة


أعلن العلماء العاملين على مشروع البذلات الطائرة الذى تم الكشف عنه لأول مرة منذ 35 عاما أن البذلة الصاروخية الجديدة سيمكن للمستخدمين حول العالم من استخدامها فى الطيران من مكان لآخر بمحركات عمودية خلال عام 2016 القادم، وهذه البذلات تعمل بمحرك متطور ومزودة بتقنيات متنوعة تجعلها قادرة على الطيران والهبوط فى أى مكان بسبب صغر حجمها وهى مصممة خصيصا للتغلب على الزحام.

- سيارات طائرة


أما فى عام 2017 سنتمكن من رؤية ما كنا نجده فى أفلام الخيال العلمى وهى السيارات الطائرة وعلى الرغم من أن خلال التجارب حدثت تصادمات إلا أن الشركات مصممة على إطلاق السيارات الطائرة لأول مرة فى العالم وسيتم تحديد لها طرقات خاصة فى الجو.

- قوارب بالطاقة الشمسية


بسبب تكاليف الوقود التى تستهلكها القوارب الخاصة بنقل البضائع والركاب قام شابين من النمسا وفنلندا بإطلاق تصميم مبتكر لقوارب ذاتية القيادة تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية مصممة بطريقة متطورة ومدعومة بتقنيات تجعلها تقوم بإيصال الشحنات أسرع دون أى مخاطر ودون استهلاك نقطة وقود.

- قطارات فائقة السرعة


بعد القطارات المغناطيسية يعمل العلماء الآن على مفهوم جديد للقطارات فائقة السرعة التى تسير بشكل أسرع من الصوت وعلى شكل أنبوب وهذه القطارات يتم العمل الآن على المراحل النهائية منها، وسيتمكن الركاب فيها من التنقل من بلد لآخر بشكل سريع غير مسبوق.

- سيارات ذاتية


السيارات الذاتية أصبحت أقرب مما تتوقع وهناك عدد كبير من شركات السيارات العالمية التى أطلقت بالفعل نسخ من سياراتها تعمل بشكل ذاتى تماما دون تدخل من الفرد ، وليس هذا فقط بل أن جوجل بدأت تطلق سيارتها الذكية فى شوارع الولايات المتحدة الأمريكية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة