القرائية تؤجل امتحانات الدور الثانى لنقل الابتدائية ببنى سويف

الأحد، 05 يوليو 2015 06:37 م
القرائية تؤجل امتحانات الدور الثانى لنقل الابتدائية ببنى سويف نبوي محمد علي وكيل وزارة التعليم ببني سويف
بني سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نبوى محمد على وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف علي تأجيل إمتحانات الدور الثاني للصفين الثالث والرابع الإبتدائي لتبدأ الأحد 23 أغسطس علي مدي 3 أيام متتالية وذلك لحين الانتهاء من البرنامج العلاجي لمشروع القرائية ، والذي يستمر من 21 يوليو الحالي إلى 21 أغسطس القادم.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم: إن برنامج معالجة القرائية يعد مشروعا قومياً لما له من أهمية كبرى في علاج مشكلة الكتابة والقراءة والحفاظ على مستقبل التلاميذ، لافتاً إلى أن البرنامج يشمل الصفين الثالث والرابع، حيث تم إجراء الاختبار القومي للقرائية أواخر ابريل الماضي بعد تقدم 109 ألفاً و94 طالباً لخوضه، وسوف يطبق البرنامج على 51 ألفاً و 33 طالباً لحصولهم على أقل من 60% في الاختبارات.

من ناحيتها أوضحت الدكتورة رشا يحيي مديرة وحدة القرائية بالمديرية إن مدة البرنامج العلاجي 30 يوماً و يتضمن 3 ساعات يومياً على 3 فترات (تدريس حرف ، نشاط ترفيهي ، تدريس حرف أخر ) علي أن يتم توزيع كراسة البرنامج علي جميع التلاميذ مع ممارسة الأنشطة الرياضية ، الفنية والموسيقية.

وأشارت مديرة وحدة القرائية إلي الإعلان عن البرنامج داخل مبني المديرية و الإدارات والمدارس مشددة على أن البرنامج يدرس مجاناً دون مقابل.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة