السويدى وسيمنس تنتهيان من محطة كهرباء عتاقة قبل موعدها بـ6 أشهر

الخميس، 09 يوليو 2015 12:46 م
السويدى وسيمنس تنتهيان من محطة كهرباء عتاقة قبل موعدها بـ6 أشهر محطة كهرباء - صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر ـ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة السويدي إليكتريك، وشركة سيمنس، أمس الأربعاء، الانتھاء من محطة توليد كھرباء عتاقة، التي تعمل بنظام الدورة البسيطة، قبل الجدول الزمنى المحدد للمشروع، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقالت السويدى، فى بيان للبورصة، إنه تم إنشاء المحطة بالكامل، بما في ذلك جميع وحدات توليد الطاقة الكھربائية التي تعمل بواسطة التوربينات الغازية، في وقت قياسي لا يتعدى الستة أشھر؛ وذلك من تاريخ وضع حجر الأساس الخاص بالمشروع وحتى دخول المشروع حيز التشغيل التجارى.

كما بدأت أول وحدة توليد من توربينات سيمنس الغازية بضخ الطاقة الكھربائية للشبكة القومية للكھرباء بعد ?5? يوما فقط من بدء المشروع، وهو ما يعد رقما قياسيا عالميا لمشروع بھذا الحجم.

وتم الاحتفال بالتشغيل الناجح للمحطة في مراسم خاصة نظمّتھا شركة السويدي إليكتريك في فندق الماسة يوم ? يوليو ???5 حيث حضَّر ھذه المراسم، المھندس إبراھيم محلب رئيس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكھرباء والطاقة المتجددة ورئيس مجلس إدارة سيمنس فى الشرق الأوسط وفي دولة الإمارات العربية المتحدة ديتمار سيريسدورفر، ورئيس مجلس إدارة سيمنس فى مصر ماكسيمليان إجر، وكان في استقبالھم صادق السويدي، رئيس مجلس إدارة السويدي إليكتريك، والمھندس أحمد السويدى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة السويدى إليكتريك.

وعلق المھندس أحمد السويدى، "إن الخطة العاجلة للكھرباء تعكس التزام مصر بتطوير شبكة كھربائية فى مصر تتسم بالقوة والاستقرار ويمكن الاعتماد عليھا، والأمر الأكثر أھمية أن تكون ھذه الشبكة قادرة على دعم عمليات التنمية الاقتصادية التي تشھدھا البلاد".

وأضاف، "أن خبراتنا التقنية الثرية مقرونة بروح العمل الجماعي الرائعة فى ھذا المشروع وعلاقتنا الراسخة مع شركة سيمنس ومع وزارة الكھرباء والطاقة المتجددة ھي ما ساعدتنا على تنفيذ مشروع بھذا الحجم فى ھذا الوقت القياسى العالمى".

يشار إلى أن محطة كھرباء عتاقة تأتي ضمن الخطة العاجلة للكھرباء ???5؛ وھي الخطة التي تھدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكھربائية فى مصر عبر إضافة ??6?? ميجاوات للشبكة القومية عبر توليد قدرات، إضافية لمحطات الكھرباء القائمة بالفعل على مستوى مصر؛ وتم وضع ھذه الخطة للتأكد من سد إحتياجات المصريين من الكھرباء خلال فترات الأحمال المرتفعة في فصل الصيف.

وتبلغ قدرة محطة عتاقة نحو 65? ميجاوات حيث تتألف المحطة من أربعة من توربينات سيمنس الغازية طراز SGT5-2000E والتي تتسم بالمرونة العالية فى استھلاك الوقود إلى جانب الموثوقية والملائمة لجميع أنواع الأحمال بما فى ذلك الأحمال المرتفعة؛ الأمر الذي يجعل من المحطة إضافة ھامة لمجموعة محطات توليد الطاقة الكھربائية فى مصر التي تعتمد على الوقود الأحفورى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة