محافظ الإسكندرية يخصص أرضا إضافية لمستشفى أيادى لإنشاء غرفة تغسيل موتى

الخميس، 09 يوليو 2015 06:57 م
محافظ الإسكندرية يخصص أرضا إضافية لمستشفى أيادى لإنشاء غرفة تغسيل موتى هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر هانى المسيرى محافظ الإسكندرية توجيهات إلى المسئولين بضرورة تخصيص أرض إضافية لمستشفى أيادى المستقبل بالحديقة الدولية لعلاج الأورام، وذلك من المحافظة بدون مقابل تلبيةً لمطالب أهالى المرضى وذويهم لإنشاء غرفة لتغسيل الموتى وغرف انتظار لأقارب المتوفين.

وتفقد هانى المسيرى بصحبة الدكتور عاصم رستم مدير عام مركز الأورام أكثر من 18 قسماً متنوعاً خاصة بمرضى الأورام وعلاجهم الإشعاعى والكيماوى. وأصدر توجيهات مشددة بسرعة إنهاء تراخيص المبانى الإضافية على مساحة ألفى متر الملحقة بمركز ومستشفى أيادى المستقبل بالحديقة الدولية لعلاج ورعاية مرضى الأورام السرطانية المتنوعة بالمجان لغير القادرين بالإسكندرية ومحافظات الدلتا الذى بلغت تكلفته 56 مليون جنيه بالجهود الذاتية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة لاستقبال الأعداد المتزايدة من المرضى على المركز.

وأوضح المسيرى أن المبنى الإضافى يضم 46 سريراً خصص منها ستة أسرة للأطفال مرضى الأورام ، كما وجه المسئولين المعنيين.

فيما أكد الدكتور رستم أن المركز يعالج أكثر من 10 آلاف حالة سنوياً بالمجان شاملة الأدوية والإقامة وكافة المستلزمات التى يحتاج إليها مريض الأورام بالإضافة إلى أن المستشفى يضم أول مركز متخصص فى مصر للعلاج التخفيفى بالمجان للحالات المتأخرة والحرجة، موضحاً أنه تم توفير جهاز البراكى الذى يعتبر الثانى على مستوى الجمهورية والمخصص لحالات سرطان الرحم والمهبل والبلعوم الأنفى.

وأشاد المسيرى بخدمات المركز التى يقدمها للفقراء من المرضى وبدور العاملين به، مؤكداً على تذليل جميع العقبات وتوفير الإمكانات اللازمة للنهوض بالمركز وتوسيع نطاق خدماته بالتعاون مع فاعلى الخير ورجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين ليشمل علاج مرضى محافظات الوجه البحرى بالمجان لتخفيف الأعباء عن محدودى الدخل والفقراء كما تنص مواد الدستور الجديد التى تؤكد حق المواطن المصرى فى حصوله على العلاج المناسب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة