غدًا.. اللجنة العليا للتنسيق تجتمع لاعتماد نتيجة المرحلة الأولى قبل إعلانها فى مؤتمر صحفى.. مصادر: أماكن بـ"التمريض والطب البيطرى الحاسبات والمعلومات والإعلام والألسن وسياسة واقتصاد"فى المرحلة الثانية

السبت، 01 أغسطس 2015 08:19 م
غدًا.. اللجنة العليا للتنسيق تجتمع لاعتماد نتيجة المرحلة الأولى قبل إعلانها فى مؤتمر صحفى.. مصادر: أماكن بـ"التمريض والطب البيطرى الحاسبات والمعلومات والإعلام والألسن وسياسة واقتصاد"فى المرحلة الثانية السيد عبد الخالق-وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجتمع اللجنة العليا للتنسيق، التى يرأسها الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، مع الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، صباح غد الأحد، قبل المؤتمر الصحفى المقرر عقده بديوان الوزارة؛ لإعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

الثلاثاء المقبل بدء المرحلة الثانية للتنسيق


وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، عن أن المرحلة الثانية للتنسيق ستبدأ الثلاثاء المقبل، وهناك أماكن شاغرة بكليات التمريض والحاسبات والمعلومات والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن لطلاب علمى بتلك المرحلة، مؤكدة أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية لم يتم تحديده بعد، وسيحدد بناء على نتيجة المرحلة الأولى والأماكن الشاغرة بالكليات.

وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق، إن عدد الطلاب المتخلفين عن تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى يقل بكثير عن المتخلفين فى العام الماضى، وذلك لأن الوزارة أعلنت مرارا وتكرار عن أن الطالب الذى سيتخلف عن تسجيل رغباته بالموقع الإلكترونى للتنسيق لا يلومن إلا نفسه وعليه تحمل نتيجة هذا التخلف.

وأضاف "عطا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تخلف بعض طلاب المرحلة الأولى عن تسجيل رغباتهم يضعهم تحت رحمة نتيجة المرحلة، وذلك من خلال انتظارهم لوجود أماكن شاغرة بكليات القمة فى المرحلة الثانية من عدمه.

وينشر "اليوم السابع" غدا الأحد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة، والكليات التى التحق بها كل طالب، حيث تعلن الوزارة نتيجة المرحلة الأولى، والحد الأدنى للقبول باللكليات.

109 آلاف سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى


وبلغ إجمالى أعداد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى، قبل إغلاقه فى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، 109 آلاف و600 طالب وطالبة من إجمالى 110 آلاف و219 طالبا وطالبة، وبذلك يبلغ عدد الذين تخلفوا عن المرحلة نحو 600 طالب، فقط تؤكد مصادر أن معظمهم لجأ إلى الجامعات الخاصة، وقدم أوراقه للالتحاق أو الحصول على منحة بها.

وقضت أعداد الذين تخلفوا عن المرحلة الأولى على أحلام الحاصلين على مجموع أعلى من 96.5% وأقل من 97.1%، والذين كانوا يمنون أنفسهم بالالتحاق بكليات الصيدلة والأسنان، حيث كانوا يمنون أنفسهم بتقديم أعداد كبيرة من الأوائل للجامعات الخاصة ما يتيح لهم أماكن بها، غير أن تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى كشف غير ذلك.

403.5 درجة الحد الأدنى للقبول بطب بشرى


وكشفت مؤشرات التنسيق طبقا لرغبات من سجلوا بالمرحلة الأولى للتنسيق، أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشرى 403.5 درجة بنسبة 98.4 درجة، وكليات طب الأسنان 402 درجة بنسبة 98% وكليات الصيدلة 398 درجة بنسبة 97.1%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة