متحدث باسم الصحة لـ"ست الحسن": إعلان عدد وفيات درجات الحرارة تم بشفافية

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 06:09 م
متحدث باسم الصحة لـ"ست الحسن": إعلان عدد وفيات درجات الحرارة تم بشفافية ارتفاع دراجات الحرارة
كتب - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنهم أصدروا بيانات رسمية بشكل يومى فى الأمور المتعلقة بارتفاع درجة الحرارة وحالات الإصابة والوفاة، موضحاً أنهم نفذوا ذلك حتى تكون هناك شفافية تامة، إضافة إلى أنه من المعلومات العلمية أن اهم شىء لتخفيض تأثير الاجهاد الحرارى هو الوعى المجتمعى.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة أون تى فى، اليوم الأربعاء، إلى أن ارتفاع معدلات الإصابات بالإجهاد الحرارى وارتفاع دراجات الحرارة حقيقة علمية ثابتة، موضحاً أن الاجهاد الحرارى يحدث نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرض الطويل للشمس وعدم شرب الماء بصورة مناسبة أو التواجد فى أماكن قليلة التهوية.

ونوه الدكتور حسام عبد الغفار، إلى وجود حالات وفيات وإصابات كثيرة قبل ذلك تحدث بالتزامن مع ارتفاع دراجات الحرارة ولكن لم يتم الاعلان عنها، مفيداً بأن كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحرارى.


موضوعات متعلقة..


- الإجازات الاستثنائية.. حلال فى الدول العربية وحرام فى مصر.. الموجة الحارة تقتل 70.. و"القوى العاملة": لا إجازات.. انقسام بين الحقوقيين.. ومطالب برفع دعاوى قضائية حال تسجيل أكثر من 50 درجة


- ضربات الشمس تواصل حصد أرواح المواطنين بالمحافظات.. 14 حالة وفاة حصيلة الموجة الحارة اليوم.. و8 حالات جديدة بمستشفى أسيوط الجامعى.. وبنى سويف تسجل أول حالة بالحميات.. و4 بالمنيا.. وحالة جديدة بالأقصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة