ميركاتو 2015..ميزانيات مفتوحة.. سباق ثنائى لخطف النجوم..تفريغ الممتاز من المواهب.. خناقة "أهلاوية - زملكاوية" بطلها الشيخ.. زحمة فى اللاعبين المعروضين.. الأبيض وإنبى أكثر المستفيدين من عائد الانتقالات

الأحد، 16 أغسطس 2015 06:04 م
ميركاتو 2015..ميزانيات مفتوحة.. سباق ثنائى لخطف النجوم..تفريغ الممتاز من المواهب.. خناقة "أهلاوية - زملكاوية" بطلها الشيخ.. زحمة فى اللاعبين المعروضين.. الأبيض وإنبى أكثر المستفيدين من عائد الانتقالات أحمد الشيخ
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب موسم الانتقالات الصيفية 2015 من الانتهاء، بعد صراع دام لفترة قبل أن تتمكن غالبية فرق الدورى الممتاز من تدعيم صفوفها خلال الميركاتو الصيفى، قبل غلق باب الانتقالات فى منتصف سبتمبر المقبل.

غالبية فرق الدورى استعدت جيداً لموسم الانتقالات الصيفية وأعدت العُدة لذلك ونجحت فى حسم الصفقات التى تحتاجها بعد انتهاء الموسم المنقضى وإعلان قائمة المستبعدين وبدء التفاوض لإتمام الصفقات الجديدة، ولعل ناديى الأهلى والزمالك كانا أكثر الأندية استعداداً للميركاتو الصيفى من أجل حسم العديد من الصفقات القوية، التى ستكون إضافة قوية للقطبين فى الموسم الجديد.

ميزانية مفتوحة:


رصد قطبا الكرة المصرية ميزانية مفتوحة لموسم الانتقالات من أجل التعاقد مع لاعبين سوبر، وهو ما تحقق بعدما فتح الأهلى خزائنه للتعاقد مع لاعبين مميزين، أمثال الجابونى ماليك إيفونا والغانى جون أنطوى وصالح جمعة ومحمد حمدى زكى "جدو الصغير" وأحمد الشيخ وأحمد فتحى، بينما تعاقد الزمالك مع لاعبين سوبر هو الآخر، مثل محمد سالم وشريف علاء ومحمد عادل جمعة وأحمد حمودى ومحمود كهربا وأحمد حسن مكى وإبراهيم عبد الخالق ومحمد جمال بخلاف عودة محمد إبراهيم.

سباق ثنائى:


وتسابق ناديا الأهلى والزمالك على خطف النجوم فى الدورى الممتاز والدوريات العربية والأوروبية، وشهدت أكثر من صفقة صراعا ثنائيا بين قطبى الكرة المصرية، مثل إيفونا وأنطوى وجمعة وجدو الصغير والشيخ، وكان للأهلى تفوق نسبيا فى الفوز بالصفقات السوبر، حيث حسم غالبية الصفقات التى تنافس عليها فى صراع مشترك مع الزمالك، فيما تمكن الأبيض من تدعيم صفوفه بصفقات أخرى مميزة ستكون بمثابة إضافة قوية لصفوفه فى الموسم الجديد.

تفريغ الأندية:


وتنافس قطبا الكرة فى مصر على تفريغ الأندية الأخرى فى الدورى الممتاز من نجومها، مثلما حدث فى صفقة جدو الصغير لاعب الاتحاد السكندرى وأحمد الشيخ لاعب المقاصة وجمعة وكهربا ثنائى إنبى وعبد الخالق لاعب سموحة وعادل جمعة ظهير المصرى ومكى مهاجم الحدود وسالم وعلاء ثنائى المقاولون العرب، من أجل تدعيم صفوفهما فيما لجأت هذه الأندية الى لاعبى الصف الثانى والثالث لتدعيم صفوفها فى الموسم الجديد.

الشيخ بطل خناق الموسم:


وكالعادة لم ينته الموسم الصيفى بدون خناقة على أحد اللاعبين بين قطبى الكرة المصرية، وكان بطلها أحمد الشيخ، الذى تنافس الأهلى والزمالك لخطفه، إلا أن اللاعب رفض العرض الزملكاوى وتمسك بالانتقال إلى القلعة الحمراء، على الرغم من سابق توقيعه على عقود انتقال إلى ميت عقبة، وهو ما دفع مسئولى الزمالك لتقديم شكوى فى اتحاد الكرة والمطالبة بإيقاف اللاعب بسبب توقيعه لناديين، وقدم المستندات التى تثبت ذلك، وهو ما لم يرض مسئولى الأهلى الذين أكدوا على سلامة موقفهم فى الأزمة وطالبوا بعدم إيقاف الشيخ.

الأكثر ربحًا:


ويعد الزمالك أكثر الأندية تحقيقاً للأرباح من عائد بيع اللاعبين خلال الميركاتو الصيفى بعدما حقق 22 مليون جنيه من بيع محمد عبد الشافى للأهلى السعودى، فيما جاء إنبى فى المرتبة الثانية بعدما حقق 13.5 مليون جنيه من عائد بيع صالح جمعة ومحمود كهربا الى الأهلى والزمالك مقابل 7 ملايين نظير بيع جمعة للقلعة الحمراء و6.5 مليون جنيه نظير بيع كهربا للقلعة البيضاء.

كثرة المعروض:


وشهد الميركاتو الصيفى هذا العام وفرة كبيرة من اللاعبين المتاحين أمام فرق الدورى الممتاز من أجل تدعيم صفوفها لاسيما بعد إعلان الأجهزة الفنية للفرق المختلفة أسماء كثيرة فى قوائم الاستغناءات بنهاية الموسم المنقضى، وهو ما أتاح لمدربى فرق الممتاز مساحة كبيرة للاختيار بين اللاعبين المتوفرين لتدعيم صفوفهم، وتم التعاقد مع غالبية الصفقات فى صفقة انتقال حر، كما أتاحت وفرة المعروضين الفرصة للأندية الثلاثة الصاعدة حديثاً للممتاز لاقتناء عدد كبير من لاعبين لديهم خبرة اللعب تحت الأضواء والشهرة ولم تكلف خزائنهم الكثير.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة