صحيفة: ارتفاع شعبية حسن روحانى بعد توقيع الاتفاق النووى.. وتؤكد: صدق وعده

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:37 م
صحيفة: ارتفاع شعبية حسن روحانى بعد توقيع الاتفاق النووى.. وتؤكد: صدق وعده الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة أفتاب يزد الإيرانية أن شعبية الرئيس الإيرانى حسن روحانى ارتفعت بعد توقيع الاتفاق النووى، ووفقا لمحمود واعظى وزير الاتصالات الإيرانى طبقا لإستطلاع للرأى تم إجراؤه 88% من الشعب الإيرانى موافق على الاتفاق النووى ويدعمه، وفقط 4% معارض والباقى ممتنع عن إبداء رد فعل.

وقالت الصحيفة لو طبقنا تصريحات الوزير بأن أغلبية الشعب الإيرانى راضى عن الاتفاق، فهل من الممكن اعتبار 88% من الأصوات الإيجابية تجاه آداء حكومة روحانى بشأن المفاوضات النووية هو نفسه معدل لشعبية روحانى؟. وقالت الصحيفة شئنا أم أبينا إحدى وعود روحانى قد تحققت (إنهاء إيران أزمة الملف النووى).

ونقلت الصيحفة الإيرانية عن محمد صادق جوادى ناشط سياسى اصلاحى، قوله أن روحانى أعلن أن الاتفاق النووى هو إحدى برامجه الإنتخابية، ومن أدلوا بأصواتهم لروحانى سيكونوا راضين عنه، لذا فهو سبب تؤدى إلى ارتفاع شعبية روحانى.

ومن ناحية أخرى قال فياض زاهد الأستاذ الجامعى والناشظ السياسى أن أسلوب ورد فعل الإيرانيين على مواقع التواصل الإجتماعى وفى الشوارع وفى الأسواق يشير إلى أن الأغلبية العظمى من الشعب الإيرانى راضٍ عن هذا الاتفاق، وروحانى محظوظ لأنه سيتمتع عامين من عمره بنفوذ أكبر، كى تتمكن حكومته بأن تفى بوعود أخرى قطعتها للشعب الإيرانى وفى النهاية ستعلى شوكة كوادر الإصلاحيين والمعتدلين فى البرلمان المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة