تعرف على رأى دار الإفتاء فى الكسب من مقاهى الإنترنت

الأحد، 02 أغسطس 2015 07:30 م
تعرف على رأى دار الإفتاء فى الكسب من مقاهى الإنترنت إنترنت كافيه
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا للخدمات التى يقدمها "اليوم السابع" لقرائه، ينشر الفتاوى الواردة على موقع دار الإفتاء فى القضايا التى تهم المواطنين ومنها: هل العمل بمقاهى الإنترنت حلال أم حرام؟ وهل الاكتساب منها مشروع؟ مع العلم أن نشاط المشروع ينقسم بين الترفيه للأطفال ولعب ألعاب مشروعة.

وأوضح السائل بأنه يمكن استخدام الإنترنت للكبار فى أغراض ربما يكون بينها غير مشروع كالكلام غير المشروع مع فتيات من مختلف الدول وإن كان هذا لا يمنع أن بينها محادثات بين أشخاص على مستوى العالم فى أشياء نافعة والاطلاع على مواقع مفيدة والاتصالات بين الأقارب على مستوى العالم.

وجاء رد دار الإفتاء المصرية :الإنترنت عبارة عن وسيلة ثقافية للاتصال بين المجتمعات وفيه النافع والضار وتقع المسئولية على من يستخدمه، فمن يستخدمه فى أغراض نافعة فلا إثم عليه أما من يستخدمه بصورة غير شرعية فهو المسئول شرعًا عن تصرفه ولكنه ينبغى على من يدير محال الإنترنت أن يراعى الله تعالى وأن يراقب بقدر استطاعته مستخدمى الإنترنت حتى لا تكون سببا للفساد.

وأوضحت أنه يجب مراعاة أوقات الصلوات حتى لا تكون هذه المحال سببا فى الصد عن ذكر الله وعن الصلاة مضيفيه أنه فى واقعة السؤال وبناءً على ما سبق فالاكتساب من مشروع مقاهى الإنترنت حلال شرعًا.

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك واضغط هنا لمزيد من الفتاوى الهامة.. اضغط هنا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة