عودة الليجا.. 8 أزمات كروية تواجه برشلونة والريال فى الموسم الجديد

الخميس، 20 أغسطس 2015 04:23 م
عودة الليجا.. 8 أزمات كروية تواجه برشلونة والريال فى الموسم الجديد مباراة برشلونة وريال مدريد
كتب محمود البي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق غداً، الجمعة، أحد أشهر الدوريات على مستوى العالم، "الليجا" الدورى الإسبانى، ويقدم "اليوم السابع"، تصوراً كاملاً عن الموسم الجديد لـ"ليجا" فى حلقات متتابعة..

مع كل موسم من الدورى الإسبانى "ليجا"، تظهر بعض المشاكل والأزمات، التى تحيط بقطبى الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة.

وبعد أن ظفر فريق برشلونة، فى الموسم الماضى، بلقب الدورى الإسبانى رقم 23 فى تاريخه، بات يواجه مع ريال مدريد بعض المشاكل.

ونبرز فى التقرير التالى المشاكل التى سوف تواجه البارسا وريال بالموسم المقبل..

ريال مدريد:


صداع مركز رونالدو وبيل


يفضل رافاييل بينيتيز، المدير الفنى الجديد للنادى الملكى، الدفع برونالدو كمهاجم صريح بدلاً من كريم بنزيما، على أن يلعب جاريث بيل كجناح أيسر، ولديه حرية الحركة بالملعب، بينما يكون الثنائى إيسكو وجيمس صانعى لعب بالفريق خلال الموسم المقبل.

وينوى بينيتيز اللعب بطريقة 4-2-3-1، بالموسم المقبل على اتباع سياسية التدوير بين الثلاثى جيمس وإيسكو وبنزيما لطول الموسم، وكذلك تعرض بعض اللاعبين للإصابات.



من يحرس العرين


اقترب نادى ريال مدريد من التعاقد مع دافيد دى خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزى، ليعوض رحيل الأسطورة إيكر كاسياس لبورتو البرتغالى، ولكن قدوم صاحب الـ24 عاماً يسبب مشاكل للنادى الملكى برغبة كيلور نافاس فى الرحيل، إذا ما انضم دى خيا، لأنه يريد الحصول على الفرصة كى يثبت أنه يستحق الحارس الأول للبلانكوس، بجانب ضم الميرينجى لكيكو كاسيا من إسبانيول والثانى يريد أيضا الحصول على الفرصة.



إيسكو وجيمس وبنزيما.. من ضحية بينيتيز



يوجد 3 لاعبين فى ريال مدريد بالموسم المقبل وهم إيسكو وجيمس وبنزيما سيكون أحدهم ضحية رافاييل بينيتيز وطريقة لعبه الجديد بالموسم المقبل، بعدما ذكرنا سابقا رغبته باللعب رونالدو كمهاجم صريح.

ويفاضل بينيتيز بين الثلاثى لكى يكون أحدهم البديل واعتماد عليه بسياسة التدوير للمدرب نابولى السابق بالموسم المقبل.



أزمة ملكية بطولة فاران


يرغب الفرنسى رافاييل فاران اللعب بصفة أساسية مع ريال مدريد الموسم المقبل على حساب البرتغالى بيبى، لرغبة صاحب الـ22 عاماً فى المشاركة مع منتخب بلاده بيورو 2016 على الأراضى الفرنسية.

ورفض ريال مدريد الفترة الماضية أكثر من عرض من الثلاثى مانشستر يونايتد وتشيلسى وبايرن ميونيخ، لضم فاران، ولكن إذا تواجد الفرنسى، بالنصف الأول من الموسم المقبل على مقاعد البدلاء للبلانكوس فإنه سوف يطلب الرحيل عن الريال رسمياً خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.



الخوف من عودة شبح الإصابات


وتعرض لاعبو ريال مدريد الموسم الماضى لموجة كبيرة من الإصابات، مما أدى افتقاد الفريق لأهم لاعبيه وهو الكرواتى لوكا مودريتش، لأغلب فترات الموسم الماضى وفشل بتعويض غيابه ويتخوف بينيتيز، من تكرار ذلك بالموسم المقبل للاعبيه المهمة مع رغبته بالمنافسة على جميع الألقاب.

برشلونة:


بديل تشافى


بعد رحيل تشافى هيرنانديز، طُرح سؤال حول من يعوضه بالبارسا فى الموسم المقبل، حيث تم التعاقد مع التركى أردا توران من أتليتيكو مدريد، لكنه لن يلعب حتى يناير المقبل بسبب عقوبة "فيفا".

ويتمنى لويس إنريكى، تمكن الكرواتى إيفان راكيتيتش، من تعويض رحيل تشافى عن برشلونة بالموسم المقبل.



بديل "msn" غير موجود


وطلب بيدرو رودريجيز الرحيل عن صفوف برشلونة بفترة الانتقالات الصيفية الحالية، وتفيد التقارير باتفاق بين مانشستر يونايتد والبارسا على رحيل بيدرو للشياطين الحمر مقابل 32.5 مليون يورو، مما يضع لويس إنريكى فى ورطة لاعتماده عليه الموسم الماضى كبديل لثلاثى الممنوع الاقتراب منه "ميسى وسواريز ونيمار الملقب بـmsn.

ومع رحيل بيدرو، يجبر إنريكى بالتفكير فى أحد الثلاثى الشاب رافينيا ومنير الحدادى وساندرو أن يكون بدلاء لـ”msn.



الصدام المبكر مع أتليتيكو مدريد وبداية شرسة أمام بلباو
أسفرت قرعة الدورى الإسبانى "الليجا" عن افتتاح برشلونة حملة الدفاع عن لقبه أمام أتليتيك بلباو بملعب "سان ماميس" فى 23 أغسطس الجارى.

وجاءت القرعة صعبة على البارسا بصدام مبكر مع أتليتيكو مدريد بالجولة الثالثة بخلاف الموسمين الماضين التى كان يواجه فيهم البلوجرانا بالجولات الأخيرة.





أخبار متعلقة..


- عودة الليجا.. 5 فرق تحدد هوية البطل من الدور الأول

- عودة الليجا.. عمرو طارق مع ميسى ورونالدو فى تشكيل "نجوم تحت المجهر"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة