للمرة الألف.. كاميرات المراقبة فى تفجير مقر أمن وطنى شبرا الخيمة "شاهد ما شافش حاجة".. المشكلة تكررت فى حوادث طبق الأصل بمديريتى أمن القاهرة والدقهلية ومواقع بسيناء..وتحذيرات من تكرارها فى عمليات أخرى

الجمعة، 21 أغسطس 2015 04:59 م
للمرة الألف.. كاميرات المراقبة فى تفجير مقر أمن وطنى شبرا الخيمة "شاهد ما شافش حاجة".. المشكلة تكررت فى حوادث طبق الأصل بمديريتى أمن القاهرة والدقهلية ومواقع بسيناء..وتحذيرات من تكرارها فى عمليات أخرى حادث تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية عن مفاجأة فى حادث تفجيرات محيط الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، حيث إن التفريغ الأولى لعدد من كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة لم يظهر ملامح الجناة، فى الوقت الذى كانت أجهزة الأمن تعتمد بشكل أساسى على الكاميرات لتحديد الجناة وسرعة القبض عليهم.

فيديوهات التقطها الأهالى


وأضافت المصادر، أن أجهزة الأمن تواصل فحص بعض كاميرات المراقبة الأخرى بالمنطقة فى محاولات منها لتحديد ملامح الجناة وفئاتهم العمرية وعددهم. وقالت المصادر، إن أجهزة الأمن لجأت إلى جمع مجموعة كبيرة من الفيديوهات والصور التى حصل عليها المواطنون للحظات الأولى للتفجير، حيث التقطها سكان المنطقة بهواتفهم المحمولة، لفحص وتفريغ هذه الفيديوهات والبحث بداخلها عن أية خيوط تقود أجهزة الأمن لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها.

تكرار أدوات العملية الإرهابية وأسلوبها


وكشفت التحقيقات الأولية والمعلومات لأجهزة الأمن أن حادث الأمن الوطنى يعد صورة طبق الأصل من حادث تفجير محيط مديرية أمن القاهرة، حيث تم استخدام نفس الأدوات والآليات والطريقة، عن طريق تفخيخ سيارة والاقتراب بها نحو الهدف وتركها بمحيطه والهروب بدراجة بخارية ثم تفجيرها، وأن حادث تفجير مديرية أمن القاهرة أصاب متحف الفن الإسلامى، فيما أصاب حادث الأمن الوطنى بشبرا الخيمة متحف محمد على.

وتشير المعلومات إلى أن هذه الطريقة التى ارتكب بها الحادث والتى تكررت فى حادث مديرية أمن القاهرة، استخدمت فى حادث مديرية أمن الدقهلية وبعض المواقع الشرطية بمحافظة شمال سيناء، وهناك تشديدات أمنية لتفادى تكرار مثل هذه الحوادث خلال الفترة المقبلة.

السيارات المتروكة فى غير أماكن الانتظار


وعلى جانب آخر، تلاحق أجهزة الأمن السيارات المتروكة فى الشوارع بأماكن غير مخصصة للوقوف تخوفًا من تفخيخها واستهداف المنشآت الحيوية بها، فضلاً عن ملاحقة السيارات المسروقة وإعادتها لأصحابها بعدما بدأت الجماعات الإرهابية تلجأ إلى تفخيخ هذه السيارات واستخدامها فى الحوادث الإرهابية الكبرى.

وكان إرهابيون تركوا سيارة مفخخة بمحيط الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، مما أدى إلى انفجارها، الأمر الذى أسفر عن إصابة 30 شخصًا ما بين شرطيين ومدنيين، وتم نقلهم جميعًا للمستشفى، كما أسفر الحادث عن تحطم جزء من مبنى الأمن الوطنى والمبانى المجاورة له.



موضوعات متعلقة..



أجهزة الأمن تحاول فك طلاسم حادث تفجيرات محيط الأمن الوطنى بشبرا الخيمة..الاستماع إلى روايات شهود العيان لتحديد هوية الجناة..الأمن يداهم عرب شركس لملاحقة الجماعات المتطرفة..ويلاحق الإرهابيين بالمحافظات

- خبير قانونى: تفجير الأمن الوطنى بشبرا أولى قضايا قانون مكافحة الإرهاب

- خبير أمنى: مبنى الأمن الوطنى بشبرا ليس مستخدمًا وتم غلق مكاتبه منذ فترة

- "المقاولون العرب" تبدأ فى ترميم مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة والمنازل المجاورة..ورئيس الشركة: تم وضع الشددادات المعدنية للبدء فى الترميم..ويؤكد: العمل مستمر على مدار الساعة والاجازات الرسمية

- النيابة تأمر بتفريغ كاميرات مبنى الأمن الوطنى بشبرا و3 بنوك وقسم "أول"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة