نائب تركى معارض: أردوغان رفض تشكيل حكومة ائتلافية

الأحد، 23 أغسطس 2015 10:57 ص
نائب تركى معارض: أردوغان رفض تشكيل حكومة ائتلافية أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل جلال آدان نائب رئيس حزب الحركة القومية، رجب طيب أردوغان رئيس تركيا مسؤولية عدم تشكيل حكومة ائتلافية، والإصرار على توجه تركيا لانتخابات مبكرة عن طريق استهلاك الوقت وفترة الـ45 يوما لتشكيل حكومة اتئلافية بهدف التوجه لانتخابات مبكرة، مضيفا أن التاريخ سيحاسب أردوغان على أعماله التى "أضرت بالبلاد فى هذه الفترة الحساسة التى تمر بها تركيا".

ونقلت محطة "إن تى في" الإخبارية التركية اليوم الأحد عن آدان قوله فى تصريحات للصحفيين:" إن نتائج الانتخابات العامة فى السابع من يونيو الماضى حتمت تشكيل حكومة ائتلافية، ولكن رئيس الجمهورية لم يحترم إرادة الشعب وأصر على توجه البلاد لانتخابات مبكرة من أجل الاستمرار فى السلطة بحزب منفرد".

وأشار النائب المعارض إلى أن زعيم حزبه دولت بهتشلى أعد ملفا حول مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية قبل دخوله الاجتماع مع رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، الذى لم يتحدث إلا عن حماية أمن صناديق الاقتراع وتشكيل حكومة مؤقتة تقود البلاد لانتخابات مبكرة.

ولم يتمكن أى حزب- بحسب النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية الأخيرة بتركيا- من تحقيق أغلبية لتشكيل الحكومة بمفرده، حيث فاز حزب العدالة والتنمية بنسبة 66. 40% (258 مقعدا) من أصل 550 هى إجمالى عدد مقاعد البرلمان، فيما حصل حزب الشعب الجمهورى على 25.13% (132 مقعدا)، وحزب الحركة القومية على 16.45% (80 مقعدا)، وحزب الشعوب الديمقراطية الكردى على 96. 12% (80 مقعدا).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة