إيران تعتقل متظاهرين أمام السفارة البريطانية مع بدء أعمالها أمس

الإثنين، 24 أغسطس 2015 11:59 ص
إيران تعتقل متظاهرين أمام السفارة البريطانية مع بدء أعمالها أمس مظاهرات إيرانيين أمام السفارة البريطانية فى طهران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت القوات الإيرانية متظاهرين أمام السفارة البريطانية فى طهران، التى بدأت عملها أمس مع زيارة وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند وسط معارضة المتشددين.

ووفقا لوكالة فارس تظاهر عددا من المواطنين والطلبة الجامعيين أمام السفارة البريطانية احتجاجا على فتح السفارة البريطانية وقامت قوى الأمن الداخلى باعتقال عدد منهم وبعض المصورين والمراسلين بينهم مراسل وكالة أنباء فارس.

ونظم المحتجون - الذين كانوا قد هددوا قبل أيام بالاعتصام أمام السفارة البريطانية حال افتتاحها من دون أن يقدم مسئولو هذا البلد اعتذارا للشعب الإيرانى - اعتصامهم رغم التدابير الأمنية المشددة أمام السفارة البريطانية.

وردد المحتجون أمام السفارة البريطانية هتافات الموت لبريطانيا والموت لأمريكا والموت للمساومين .

يذكر أن السفارة البريطانية فى طهران تعرضت للاقتحام والحرق من قبل المتشددين وقوات الباسيج فى نوفمبر 2011، بعد قرار بريطانيا فرض عقوبات واسعة وقطع كافة علاقاتها الدبلوماسية وصلاتها المالية مع إيران، بسبب المخاوف من برنامج إيران النووى.

وبدأت العلاقات بين إيران وبريطانيا بالعودة إلى التحسن بعد انتخاب حسن روحاني رئيساً في يونيو 2013 واستئناف المفاوضات النووية مع القوى الكبرى نهاية العام ذاته.


موضوعات متعلقة..


إيران بعد الاتفاق النووى تعزز علاقتها بأوروبا وتستأنف علاقاتها مع لندن وتعيد فتح السفارة على مستوى قائم بالأعمال وسط معارضة المتشددين.. هاموند: فتح سفارتنا لا يعنى أننا متفقان فى كل شىء..وترحيب إعلامى








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة