بزيادة 1446 فصلا عن العام الماضى..

الانتهاء من فتح 5841 فصلا جديدا لمحو الأمية بالجيزة خلال 5 شهور

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:12 م
الانتهاء من فتح 5841 فصلا جديدا لمحو الأمية بالجيزة خلال 5 شهور فصول محو الأمية بالجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة عن فتح 5841 فصلا فى محو الأمية خلال الفترة من مارس وحتى يوليو العام الحالى وبزيادة 1446 فصلا عن نفس الفترة من العام السابق 2014.

وقال المحافظ فى تصريحات صحفية له اليوم، إن زيادة الفصول جاءت نتيجة الحملات المكثفة التى قامت بها المحافظة خلال الشهور الماضية لزيادة التوعية بمحو الأمية بالقرى والنجوع وبالتنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية، لافتاً إلى أن المحافظة تعتبر محو الأمية مشروعاً قومياً لها خلال العامين المقبلين لمحو أمية مليون مواطن.

وأشاد العادلى بجهود العديد من الجهات والوزارات الداعمة للمحافظة فى المشروع منها الهيئة العامة لمحو الأمية وجامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار، لافتاً إلى تشكيل فريق عمل برئاسة نائب المحافظ يضم خبراء فى مجال محو الأمية منهم الدكتور جاسر عواد، بالإضافة إلى جهود الجمعيات الأهلية المهتمة بالمشروع.

من جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمسئولة عن ملف محو الأمية، أن الجيزة شهدت طفرة فى فتح فصول لمحو الأمية بالأحياء والمراكز والمدن والقرى خلال السنة الحالية.

وأشارت إلى عقد اجتماعات وندوات مع قيادات الأحياء والمراكز ومسئولى محو الأمية بالجيزة والجمعيات الأهلية والمواطنين لرفع الروح المعنوية ومعرفة مشاكلهم والمعوقات لفتح الفصول، بالإضافة إلى تحفيز المواطنين للالتحاق بالفصول ومحو أميتهم عن طريق القوافل الطبية بالمجان وتوزيع جوائز رمزية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة