"الصيادلة" تزور القابضة للأدوية للوقوف على مستجدات أزمة المحاليل الطبية

الإثنين، 24 أغسطس 2015 03:57 م
"الصيادلة" تزور القابضة للأدوية للوقوف على مستجدات أزمة المحاليل الطبية وفد نقابة الصيادلة خلال زيارته للقابضة للأدوية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد من النقابة العامة للصيادلة، الشركة القابضة للأدوية للوقوف على مستجدات أزمة المحاليل الطبية، والتنسيق مع الشركة لزيارة شركات القطاع العام المنتجة للمحاليل الطبية، خاصة بعد أزمة شركة المتحدون.

وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، تم خلال اللقاء استعراض إمكانيات الشركة التصنيعية، مؤكدا أن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، أنها تضم أكثر من 27 مصنعا متنوعا ما بين محاليل ومواد خامات وأشكال دوائية ومستلزمات الغسيل الكلوى وتصنيع للغير.

واتفق وفد نقابة الصيادلة خلال الاجتماع على آلية لتبادل أوجه التعاون بين شركات القطاع العام ونقابة صيادلة مصر، وتم التوجه بعد ذلك لمصنع المحاليل الطبية، للوقوف على مراحل إنتاج المحاليل والمخازن الخاصة بها وكل خطوات الإنتاج.

وأعرب وفد النقابة عن سعادته بدور شركة النصر للأدوية فى دعم المريض المصرى، وتوفير مخزون للمحاليل الطبية يصل لأكثر من 7 ملايين قطعة من المحاليل الطبية المتنوعة، فيما بلغ الإنتاج الشهرى من المحاليل لأكثر من 2 مليون و500 ألف قطعة.

وأوضح وفد الصيادلة، أنه تبين خلال الزيارة زيادة كمية الإنتاج المتوفرة بالشركة، حيث تعمل بواقع 24 ساعة، والمصنع على أتم الاستعداد لتوفير المحاليل للمرضى المصريين، وأبدت الشركة استعدادها لوقف التصدير إذا دعت الحاجة على الرغم أن الكميه الموجودة بالمصنع كفيله بتغطية حاجة المرضى جميعا.

وأشارت النقابة إلى أن الشركة تصدر محاليل لقطاع كبير فى أفريقيا والشرق الأوسط مثل "السودان –الصومال –اليمن –العراق – الأردن – اريتريا – تشاد".

وأكدت نقابة الصيادلة أنه يوجد قطاع جديد فى مصنع المحاليل يضم أحدث خطوط الإنتاج فى مصر والشرق الأوسط ويحتوى على مكينه(اولمنت) الألمانية لتصنيع المحاليل بمعايير علمية وعالمية تواكب التطور للمرحلة القادمة وتزيد من الطاقة الإنتاجية للمصنع بواقع 230 ألف قطعة يوميا بتقنيات مختلفة ومعايير حديثة فى خامات التغليف.

وتفقد وفد النقابة أثناء زيارته مصنع الخامات وإنتاج الإسبرين، وكذلك حمض الستريك، كما توجه الوفد لمصنع مرشحات الغسيل الكلوى ومستلزماتها.

من جانبه، قال الدكتور صبرى الطويلة رئيس لجنة صناعة الدواء بالنقابة، إنه سيتم وضع آليات للعمل واستدراك وتحليل لكل فعاليات الزيارة لوضع خطه واستكمال دور لجنه الصناعة فى المرحلة القادمة.


وأضاف، أن الخطة ستتضمن حل للمشاكل والتحديات التى تعرف عليها وفد النقابة فى الشركة لحلها سواء عن طريق زيادة التصدير واستعجال الملفات المعطلة فى وزارة الصحة، وتشغيل خطوط الإنتاج المعطلة منذ سنوات وزيادة أسعار بعض الأصناف التى تخسر الشركة أكثر من ثمن البيع بمرة ونصف.

وأشار رئيس لجنة صناعة الدواء إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل، لاستكمال مهامها وتحديد خطة عمل اللجنة خلال الشهور المقبلة.

وضم وفد النقابة الدكتور محيى عبيد نقيب صيادلة مصر، والدكتور صبرى الطويلة رئيس لجنة صناعه الدواء بالنقابة، والدكتور مصطفى الوكيل مقرر لجنة صناعه الدواء، والدكتور اشرف مكاوى مقرر اللجنة الإعلامية، وكان فى استقبال وفد النقابة الدكتور احمد ليله أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، كما حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة النصر للأدوية، وعدد من الصيادلة ورجال صناعة الدواء بالشركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة