العليا للانتخابات: تحديث قاعدة بيانات القضاة لتحديد المشرفين على الاقتراع

الإثنين، 24 أغسطس 2015 03:19 م
العليا للانتخابات: تحديث قاعدة بيانات القضاة لتحديد المشرفين على الاقتراع مستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار نصر الدين شيعشع، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، ومساعد أول وزير العدل، إنه جارى تجهيز قاعدة بيانات القضاة وأعضاء الهيئات القضائية تمهيدا لاختيار المشرفين على انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وأضاف "شعيشع" لـ"اليوم السابع" أن اللجنة المشكلة من الأمانة العامة لتحديث قاعدة بيانات القضاة تواصل عملها يوميا وتجرى تحديثا على قاعدة البيانات من خلال إزالة القضاة المعارين للخارج والمحالين للمعاش.

وأشار إلى أن هناك لجان تشكلت مثل لجان تلقى الطلبات بالمحافظات ولجان فحص الطلبات، وكل الأمور ستكون جاهزة مع إعلان المواعيد الزمنية للانتخابات.

فيما قالت مصادر باللجنة إن اللجنة العليا تنسق مع الجهات المعنية بالدولة للتجهيز للعملية الانتخابية، من إجراء التحديثات اللازمة على قاعدة بيانات الناخبين والتى ستغلق بمجرد الإعلان عن مواعيد الاقتراع، وجارى تحديد الإجراءات اللازمة الخاصة بالكشف الطبى على الراغبين فى الترشح لعضوية مجلس النواب، والتواصل مع الجهات التنفيذية فى الدولة لتحديد وتجهيز مقار اللجان الانتخابية، بالإضافة إلى التواصل مع وزارة الخارجية للتنسيق بشأن انتخابات المصريين بالخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة