"الزراعة": بدء قبول طلبات تقنين وضع اليد فى 6 مناطق صحراوية حتى 30 سبتمبر

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 10:33 ص
"الزراعة": بدء قبول طلبات تقنين وضع اليد فى 6 مناطق صحراوية حتى 30 سبتمبر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب ــ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، عن البدء فى تقنين واضعى اليد للمساحات التى تم حصرها بالمرحلة الأولى فى مناطق الخطاطبة، البستان، وادى النطرون، برج العرب ومطروح، الصندوق، والرمال والبوصيلى.

وقالت الوزارة فى بيان، إنه سيتم فتح الباب لتلقى الطلبات والتعاقد مع واضعى اليد المستوفين للشروط والسابق حصرهم بتلك المناطق، بدءاً من اليوم الأحد الماضى الموافق 23 أغسطس، وحتى الأربعاء الموافق 30 من سبتمبر المقبل، بالهيئة.

وأضاف البيان أنه سيتم منح العملاء الذين سيقومون بالسداد الفورى خصما قدره 10%، و 7% لمن يقوم بسداد 75% من القيمة ، و5% لمن يسدد 50% منها، لافتة أنه سيتم التقسيط على 4 سنوات، بالإضافة إلى الفائدة المعلن عنها بالبنك المركزى المصرى مضافاً إليها 2% مصاريف إدارية.

وتابع البيان أن ذلك يأتى حرصاً من الدولة على إنشاء مجتمعات زراعية مستقرة وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد التفاح السيسى، وحصول الدولة على مستحقاتها العادلة، لافتا أن ذلك الأمر يسرى على الأفراد والشركات التى قامت بزراعات جادة فى تلك المناطق.

واشترطت الوزارة ثبوت جدية الزراعات من خلال لجان المعاينة، وألا تزيد المساحات محل التقنين عن الحدود المقرر بالقانون رقم 143 لسنة 1981 بشأن الأراضى الصحراوية، وألا تكون هناك منازعات قضائية بين المحصور بواسطة اللجان كواضع يد والغير، وألا تكون الأرض محل وضع ا ليد مخصصة لمنفعة عامة، لافتة أنه سيتم فسخ التعاقد فى حال الإخلال بتلك الشروط دون الحاجة إلى توجيه إنذار .

وكانت لجان الحصر التى أمر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بتشكيلها، انتهت فى المرحلة الأولى من حصر مساحة إجمالية بلغت 525891 فدانا، فى مناطق الخطاطبة، البستان، وادى النطرون، برج العرب ومطروح، الصندوق، والرمال والبوصيلى، كما يجرى حالياً استكمال الحصر فى باقى المناطق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة