محافظ جنوب سيناء: تعديلات ضوابط اللنشات بشرم الشيخ فى صالح الاستثمار

الخميس، 27 أغسطس 2015 10:58 ص
محافظ جنوب سيناء: تعديلات ضوابط اللنشات بشرم الشيخ فى صالح الاستثمار جانب من لقاء المحافظ
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بلجنة اللنشات بشرم الشيخ اليوم، مؤكدًا أن التعديلات التى أدخلت على لائحة ضوابط المراكب واللنشات، فى صالح التطوير والتحديث، وفتح آفاق جديدة للاستثمار، حيث إن اللائحة القديمة صادرة عام 1999، وأن التطور الحادث فى صناعة المراكب واللنشات سريع ولا بد من مواكبته.

وأضاف المحافظ، أنه تم اللائحة الجديدة، منع إضافة تراخيص جديدة لمالكى الوحدات البحرية، ولكن سمح بها للتملك لأول مرة فقط لإدخال دماء جديدة وفتح فرص عمل، ومنع الاحتكار.

وأشار المحافظ إلى أن اللائحة الجديدة بها عقوبات مغلظة بدون تعنت بهدف حماية والحفاظ على البيئة البحرية، كما ألزمت اللائحة جميع السقالات بإنشاء خزانات لصرف مخلفات المراكب، أو عمل محطات معالجة، كما أنه سيتم إعطاء مهلة ستة أشهر لمالكى المراكب لتقنين أوضاعهم، وإنشاء خزانين للمخلفات والزيوت، والآخر للصرف الصحى بكل مراكب لمنع الصرف فى مياه البحر.

وأوضح المحافظ، أن اللائحة الجديدة لم تمنع زيادة أطوال المراكب بمعدل 25% من الحجم ولا يزيد عن 30 مترا، كما قرر المحافظ فى نهاية الاجتماع إعطاء التراخيص اللازمة للمراكب الخاصة والمملوكة لرجال أعمال والتى تطلب دخول شرم الشيخ للتنزه بشرط تحديد رسوم بمعرفة المدينة.

وقرر المحافظ عقد لجنة اللنشات كل ثلاثة أشهر لحل مشكلات التراخيص ومتابعة تنفيذ الضوابط بمعرفة التفتيش البحرى والبيئة والمدينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة