انستجرام تتخلى عن الصور "المربعة" وتتيح للمستخدم نشر الصور بحجمها الكامل

الجمعة، 28 أغسطس 2015 10:00 م
انستجرام تتخلى عن الصور "المربعة" وتتيح للمستخدم نشر الصور بحجمها الكامل انستجرام - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت انستجرام بعمل تغيير كبير فى طريقة نشر الصور والفيديوهات عبر منصتها، فلم تعد تجبر المستخدمين على نشر الصور بشكل مربع فقط بل يمكن نشرها فى حجمها الكامل، وذلك وفقا لما نشرته المدونة الرسمية لانستجرام.

ومع هذا الإعلان فإن هذا يعنى أن المستخدمين يمكنهم الآن مشاركة الصور والفيديوهات فى حجمهم الكامل سواء بشكل أفقى أو عمودى، ولجميع الصور على أى حال، فإن الصور الرأسية ما تزال يتم اقتصاصها بنسبة 3:4 وذلك ربما قد يرجع إلى أن واجهة التمرير فى انستجرام العمودية قد لا تعرض جميع أجزاء الصور الطويلة بشكل صحيح.

أما الصور الأفقية فيبدو أنه يمكن عرضها على الأقل بنسبة 16:9 على الرغم من أنها سوف تبدو أصغر حجما فى شريط الأحداث، كما أنها لا تتيح تدوير الشاشة لعرض الصورة فى وضعية الشاشة الكاملة.

ويشتهر انستجرام بالصور المربعة، لذلك فإن هذه تعتبر خطوة مفاجئة من قبل انستجرام والتى قد تضعها موضع تقدير من قبل المصورين الذين كانوا فى الماضى بحاجة إلى قص صورهم لمشاركتها على المنصة.

وللتغيير بين الصيغ المختلفة، كل ما يحتاجه المستخدم هو الضغط على الأيقونة لتغيير الاتجاه، حيث سيلاحظ المستخدم أن رمز الشبكة مازال موجود وكأنه سيقوم باقتصاصها ولكن بعد نشرها ستظهر بشكل صحيح.

كما قامت الشركة بتحديث الفلاتر وإضافة مجموعة جديدة منها، ويمكن لمستخدمى منصات أندرويد و ios الاستمتاع بهذه الميزة الجديدة بدءا من الآن بكل سهولة.





اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة