حزب إيطالى يتهم رئيس الوزراء بإقامة مقبرة جماعية للمهاجرين بالبحر المتوسط

الإثنين، 31 أغسطس 2015 11:24 ص
حزب إيطالى يتهم رئيس الوزراء بإقامة مقبرة جماعية للمهاجرين بالبحر المتوسط ماتّيو رينزى
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الأمين الفيدرالى العام لحزب رابطة الشمال اليمينية الإيطالى، ماتّيو سالفينى، رئيس الوزراء الايطالى ماتّيو رينزى بأنه بصدد إقامة مقبرة جماعية للمهاجرين فى البحر المتوسط ليتظاهر بالطيبة"، مؤكدا "إنه يقيم مقابر جماعية فى قاع البحر" !!.

وقال، فى تصريحات إذاعية له اليوم الاثنين، أن "الأمر لا يتعلق بإزالة جسور متحركة أو وضع أسلاك شائكة"، بل "بتنظيم ظاهرة الهجرة"، فى إشارة إلى الإجراءات التى تُقدم عليها بعض دول الاتحاد الأوروبى فى هذا السياق.

وأعرب سالفينى عن قناعته بأنه "كلما ازدادت إجراءات للرحيل البحرى غير الشرعى، كلما ارتفع عدد الأشخاص الذين يموتون"، لذا "ينبغى أن نفعل مثل المملكة المتحدة وبقية دول العالم، ويكفى مجرد التفكير باستراليا".

وأعلن الحزب تقديم مشروع قانون، مماثل لقانون بريطانى إلى البرلمان الإيطالى، يهدف إلى وضع قيود صارمة على المواطنين فى التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين، وذكر رئيس المجموعة البرلمانية لرابطة الشمال، "ماسيميليانو فيدريجا "أن مشروع القانون يتضمن تدابير قاسية وتشمل التدابير "إغلاق دائم لأنشطة الإيطاليين الذين يتعاملون مع المهاجرين السريين، الترحيل الفورى للمهاجرين من البلاد.

والتحقق من جميع الأصول المالية للمهاجرين، بما فى ذلك الحسابات المصرفية وتحويل الأموال ". وأردف "إنها تدابير تجعل من المستحيل أن يبقى المهاجر غير الشرعى فى إيطاليا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة