لجنة مبادرة السلام العربية تستمع اليوم لتقرير أبو مازن حول عملية السلام.. دبلوماسى فلسطينى سابق: الحكومة الإسرائيلية تمارس الإرهاب بكل أشكاله تجاه الفلسطينيين.. والمطلوب موقف عربى واضح

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 02:15 م
لجنة مبادرة السلام العربية تستمع اليوم لتقرير أبو مازن حول عملية السلام.. دبلوماسى فلسطينى سابق: الحكومة الإسرائيلية تمارس الإرهاب بكل أشكاله تجاه الفلسطينيين.. والمطلوب موقف عربى واضح محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمع لجنة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزارى مساء اليوم لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ابو مازن الذى سيقدم تقريراً حول الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة فى الاراضى الفلسطينية المحتلة، فضلا عن الحادث الأخير حينما أقدم مستوطنين يهود على حرق منزل فلسطينى مما أدى إلى استشهاد رضيع فلسطينى.

وتنعقد اللجنة فى السادسة مساء اليوم برئاسة مصر، وبحضور 15 دولة عربية، لبحث التصعيد العدوانى الإسرائيلى الأخير فى القدس، واستمرار سياسة الاستيطان، بالإضافة إلى اعتداءات المستوطنين المستمرة على الشعب الفلسطينى، وقال السفير طارق عادل، مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، أن اللجنة ستستمع إلى أبو مازن بشأن تطورات القضية الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلى الأخير من جانب المستوطنين تجاه الشعب الفلسطينى، موضحا أن مصر بصفتها رئيس القمة ورئيس لجنة متابعة مبادرة السلام العربية سيقوم وزير الخارجية سامح شكرى باطلاع الدول الأعضاء على الاتصالات التى قامت بها مصر واللقاءات التى أجرتها مؤخرا مع عدد من الدول وأعضاء المجتمع الدولى بشأن القضية الفلسطينية.

جدول أعمال لجنة مبادرة السلامة العربية سيتضمن عملية السلام المتجمدة



من جانبه أكد السفير بركات الفرا، سفير فلسطين السابق فى مصر، أن جدول أعمال لجنة مبادرة السلامة العربية سيتضمن: عملية السلام المتجمدة، والانتهاكات الإسرائيلية فى القدس الشريف، فضلا عن احتراق طفل فلسطينى حى الاسبوع الماضى إثر إضرام مستوطنين متطرفين النار فى منزله فى الضفة الغربية المحتلة، موضحاً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيضع أمام وزراء الخارجية العرب آخر ما توصلت إليه الأمور بشأن قضية السلام المتجمدة نظرا لتطرف الحكومة الإسرائيلية التى لا تقل تطرفا عن تنظيم داعش الارهابى.

ونوه السفير الفرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية تمارس الارهاب بكل أشكالة تجاه الفلسطينيون، لافتا إلى أن الأمة العربية والإسلامية أن لم تنتبه إلى هذا الخطر فلن تستطيع صد كم المخاطر الذى ستقع بسبب هذا الكيان الإرهابى، مؤكداً أن الإسرائيليين يريدون إعادة بناء دولة إسرائيل التى وعدت بها التوراة ويسعون لذلك بكل الطرق حتى يخرجوا الفلسطينيون من أرضهم.

وتمنى السفير الفرا أن يصدر موقفا عربيا واضحا من عملية السلام، أو على الأقل طرح بدائل إذا فشلنا فى مع مجلس الأمن الدولى فى إصدار قرار بالانسحاب الإسرائيلى من الأراضى الفلسطينية.

ووصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى مصر مساء أمس الثلاثاء، حيث استقبل فور وصوله مقر إقامته، أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربى والوفد المرافق له، وتناول اللقاء آخر التطورات فى المنطقة وخصوصًا فى الأرض الفلسطينية فى ظل استمرار إسرائيل بالاستيطان، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، والجهود التى تبذلها القيادة لطرح مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولى حول جرائم وإرهاب المستوطنين والحماية الدولية للشعب الفلسطينى.


موضوعات متعلقة..



- الرئيس الفلسطينى يبحث مع نبيل العربى آخر التطورات فى المنطقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة