4 أمور لا تعرفها إلا المرأة الوحيدة.. اليأس يعرف طريقه إليكِ

الخميس، 06 أغسطس 2015 10:11 م
4 أمور لا تعرفها إلا المرأة الوحيدة.. اليأس يعرف طريقه إليكِ امرأة وحيدة - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرأة الوحيدة أو كما يقول عنها البعض "العزباء"، هذه التى ترى الحياة من منطقة مختلفة تماما عن غيرها من المتزوجات، تجربة صحفية بقيادة أم متزوجة وتبلغ من العُمر 51 عاماً، جمعت بها رأى النساء غير المتزوجات عن رأيهن فى الحياة، وعن تجاربهن مع الوحدة، التفاصيل كاملة جمعها موقع "huffingtonpost"، فى تقرير له.

1- الوحدة صعبة


"ستيفاى” تبلغ من العُمر 52 عاماً، تقول عن تجربتها مع الوحدة قائلة"على الرغم من أنى فضلت فى بعض الوقت أن أكمل حياتى دون زواج، ولكن شعرت بمرارة الاختيار وقت أن مضى العُمر، ورأيت نفسى أقصى يومى بكل ما يحمله من متاعب وصعاب، لا أجد إلى جوارى زوجا يساعدنى وقت الأزمات، يساندنى فى أوقات الانكسار، على الرغم من وجود الأصدقاء والأقارب، إلا أن وجود الزوج له دور كبير فى الحياة، ويضفى عليها بعض الدفء".

2- اليأس يعرف طريقه إليكِ


الوحدة والاحتياج قادرة على أن تحولك إلى شخص يائس وتعيس أيضا، الزواج رغم متاعبه ومشكلاته إلا أنه يعطيكِ طاقة من وقت إلى الآخر، قادر على أن يشعرك بالأمان والراحة، هذا الدعم النفسى الذى يهزم أى شعور بالخوف أو الهزيمة، وهو ما يجعلك تشعرين باليأس.

3- لديكِ مستقبل بدون أى ضمانات


وجود أصدقاء حولك شىء عظيم ورائع أيضا، ولكن ماذا عن مستقبلك؟، من سيكون إلى جوارك فى الكبر، رغم وعود الجميع أنهم قادرون على تقديم المساعدة وقت أن تحتاجى إليهم، ولكن فى الحقيقة الحياة لا يوجد بها أى ضمانات، تُشعرك أن هذه الوعود ستتحقق، وهو ما تعانيه إذا أخترتِ أن تكونِ امرأة وحيدة.

4- مساوئ الوحدة تفوق أزمات الارتباط


هذا الجانب المشرق من العيش وحيدة، والذى تراه كل امرأة مكسبا، مثل اتخاذ قراراتها بحرية كاملة، وتنظيم حياتها بشكل كامل، ولكن فى الحقيقة هناك أوقات تشعرين بندم دفين على هذا القرار، وستعرفين وقتها أن مساوئ الوحدة تفوق بكثير أزمات الارتباط.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة