اللوائح تهدد احتراف أحمد الشناوى بإنجلترا والزمالك يتمسك باستمراره

الخميس، 06 أغسطس 2015 02:40 ص
اللوائح تهدد احتراف أحمد الشناوى بإنجلترا والزمالك يتمسك باستمراره أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك
كتب محمد ربيع - أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت لوائح الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم تهدد احتراف أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك، بالدورى الإنجليزى ضمن صفوف نادى ساوثهامبتون بعدما أبدى الأخير رغبته فى ضم الحارس المتألق.

وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزى على ضرورة توافر بعض الشروط الأساسية فى اللاعبين المحترفين، وأبرز شرطين هما أن يكون شارك فى نسبة 75% من عدد مباريات منتخب بلاده فى آخر عامين قبل التعاقد، وكذلك أن يكون منتخب بلاده ضمن تصنيف أول 70 منتخب فى تصنيف الفيفا.

ومنذ بداية عام 2013 خاض المنتخب الوطنى 29 مباراة وشارك أحمد الشناوى فى 11 لقاء، لتصل نسبة مشاركته إلى 37.9%، وهو ما لا يتوافق مع لوائح الاتحاد الإنجليزى أما بالنسبة للشرط الثانى فهو يتوافق مع الشناوى نظراً لوجود مصر فى المركز الـ 55 وفقاً لتصنيف الفيفا.

ويوجد بند فى لوائح الفيفا يعطى الشناوى بريق أمل للاحتراف بالدورى الإنجليزى، حيث تؤكد اللائحة إمكانية تقديم النادى طعن لدى الاتحاد للسماح له بالحصول على خدمات لاعب لا تتوافر فيه شروط الاحتراف فى حالة امتلاكه مهارات فذة، وهو ما ينطبق على الشناوى الذى يعد حالياً من أفضل حراس المرمى فى أفريقيا، ولكن كشف مصدر داخل الزمالك أن هذا الطعن لن يفيد الشناوى، نظراً لأنه سيقلل نسبة المشاركة المطلوبة إلى 50% فقط، مما يعنى عدم تأثر موقف الشناوى لأنه لن يصل للنسبة المطلوبة بعد الطعن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة