الطلاق مش نهاية.. 5 طرق لازم تمشيها بعد الانفصال.. ما تلوميش نفسك وكملى

الجمعة، 07 أغسطس 2015 04:07 م
الطلاق مش نهاية.. 5 طرق لازم تمشيها بعد الانفصال.. ما تلوميش نفسك وكملى مشاكل زوجية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطلاق، تجربة سيئة بكل ما تحمله الكلمة معنى، حتى إذا كانت الحل الأمثل للتخلص من حياة أصبحت صعب أن نحياها، ولكن هذا القرار يكون فى بعض الأوقات الأفضل على الإطلاق، فإذا كنتِ واحدة ممن أقدمن على هذا القرار، وتعانين الآن من تبعاته مثل الوحدة وغيرها من المشاعر، فهناك عدد من النصائح التى تساعدك على التعافى من آثار هذه التجربة، وهو ما وضحه موقع "لايف هاك" فى عدة نقاط محددة.

1- اعرفى قيمة نفسك


على الرغم من قسوة التجرية، إلا أنها فرصة جيدة لإعادة اكتشاف نفسك من جديد، ومعرفة قيمة أن تكونِ وحيدة، وقدرتك على اتخاذ القرارات حتى لو كانت صعبة، فهذه النصيحة يجب أن تعملِ بها، حتى تستطيعين استكمال مشوارك مع الحياة.

2- لا تستمعى إلى لوم من حولك


فى مثل هذه الأوقات، دائما ستسمعين إلى الإصوات ذاتها والسؤال التقليدى "إنتِ قد القرار ده"، فهذه الفترة تحديدا لا يوجد حديث عن صحة القرار أو خطئه، بل يجب أن تدفعى نفسك إلى الأمام، حتى لا تفقدى توازنك.

3- تعلمى من أخطاء الماضى


تجربة الطلاق، تعنى أنكِ أيضا لديكِ الكثير من الأخطاء، وهذا لا يعنى أن قرارك بالانفصال غير صحيح، ولكن يجب أن تتعلمِ من أخطاء الماضى، حتى تتجاوزى المرحلة بنجاح، وتنتقلى إلى حياة جديدة أفضل.

4- ابحثى عن ذاتك


من أفضل النصائح التى يجب أن تتبعيها بعد تجربة الطلاق، هو أن تبحثِ عن ما بداخلك، ما تحبيه وما تكرهيه، هذه أفضل الطرق لإعادة ترتيب شكل الحياة فيما بعد، كذلك حتى تستعدى لخوض تجربة جديدة.

5- حققى أحلامك


إذا كنتِ قد توقفتِ عن تحقيق أحلامك من أجل مشروع الزواج، فمن الأفضل أن تعيدى ترتيب حياتك، وتبحثى عن أحلامك وأفضل طرق لتنفيذها، فهذه نصيحة جيدة تساعدك على تجاوز شعورك بالفشل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة