بالصور.. تفاصيل حريق مصنع كرتون العاشر من رمضان .. الدفع بـ33 سيارة إطفاء وخسائر مادية تصل إلى مليون جنيه.. والنيابة تعاين مكان الواقعة ولجنة من جمعية مستثمرى العاشر تتابع أوضاع العمال

الجمعة، 07 أغسطس 2015 11:13 م
بالصور.. تفاصيل حريق مصنع كرتون العاشر من رمضان .. الدفع بـ33 سيارة إطفاء وخسائر مادية تصل إلى مليون جنيه.. والنيابة تعاين مكان الواقعة ولجنة من جمعية مستثمرى العاشر تتابع أوضاع العمال حريق مصنع كارتون بالعاشر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شب حريق هائل فى مصنع كرتون بمدينة العاشر من رمضان، بالمنطقة الصناعية الثانية B4، أسفر عن التهام النيران لكميات كبيرة من المواد الخام والمنتج النهائى، وقدرت الخسائر المبدئية بقرابة مليون جنيه.

وانتقلت 33 سيارة من إدارة الحماية المدنية، حيث تمت محاصرة النيران والسيطرة عليها، ومنع امتدادها لبقية أجزاء المصنع والمصانع المجاورة، كما انتقل مصطفى غيضان وكيل نيابة العاشر من رمضان دائرة قسم ثانى العاشر من رمضان لمعاينة مصنع "دايس باك" للكرتون بالمنطقة الصناعية؛ حيث تبين أن الحريق بدأ بمخازن المواد الخام والمنتج النهائى، ويرجح أن يكون سببه هو حدوث ماس كهربائى، إلا أنه ساعد على انتشار النيران بسرعة وجود مواد سريعة الاشتعال من المواد الخام وارتفاع درجة الحرارة.

وأكد محمد جودة رئيس النيابة بالعاشر، أن الخسائر تقدر بنحو مليون جنيه، وأنه تم انتداب الأدلة لمعرفة أسباب الحريق، وجار استكمال تحريات المباحث لمعرفة إن كان هناك شبهة جنائية أم لا.

وتبين من التحريات، أن المصنع ملك المهندس أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر، رجل أعمال مصرى، ومقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويعمل به 1000 عامل بنظام الورديات.

ومن جانبه أكد الدكتور عصام فرحات مدير عام إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة بمديرية الصحة بالشرقية، أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لمكان الحريق الذى اندلع بمصنع الكرتون بمدينة العاشر من رمضان، ولم يسفر الحريق عن أى خسائر بشرية حتى الآن.

كما دفعت إدارة الحماية المدنية بـ33 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الذى أسفر عن التهام كمية كبيرة من الورق والكرتون والمواد الخام ، وتم تحرير المحضر رقم 2095 إدارى قسم ثان العاشر من رمضان، وجارى التحقيقات فى معرفة أسباب الحريق بعد السيطرة عليها بقيادة اللواء محمد على واللواء فريد مصطفى مساعد مدير أمن الشرقية بالعاشر.

فيما انتقل كل من مهندس صبحى نصر والمهندس محمد جمال أعضاء مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر لمتابعة الحادث.

وأكد المهندس صبحى نصر أن الحريق كان محدودا وتمت السيطرة عليه ولم يتم حصر الخسائر حتى الآن، وأن المصنع كان عطلة اليوم الجمعة ولم نعرف سبب الحريق حتى الآن، مؤكدا أن الخسائر تقريبا لا تتجاوز مليون جنيه.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


موضوعات متعلقة..


- حريق هائل بمصنع كرتون فى العاشر.. و33 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران

- 30 مليون جنيه خسائر حريق مصنع الكرتون بالعاشر والنيابة تنتقل للمعاينة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة