سامسونج تتبرع بـ85.5 مليون دولار لعمال مصانعها المصابين بالسرطان

الجمعة، 07 أغسطس 2015 08:11 ص
سامسونج تتبرع بـ85.5 مليون دولار لعمال مصانعها المصابين بالسرطان شركة سامسونج
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة سامسونج أنها ستقوم بإنشاء صندوق بمبلغ 85.8 مليون دولار لتعويض عمالها الذين أٌصيبوا بالسرطان ودعمًا لعلائاتهم، وأكدت الشركة الكورية العملاقة أن هذه الأموال سيتم استخدامها لمنع انتشار مثل تلك الأمراض فى منشآت صناعة الرقاقات الإلكترونية التابعة لها.

ووفقًا للبيان الذى أصدرته الشركة ونشره موقع بزنس انسايدر، فإن كامل المبالغ المالية التى تم رصدها لهذا الصندوق ستكون تعويضات للعمال، الذين أصيبوا بالمرض أثناء العمل فى مصانعها، ومن أجل تحسين سلامة العمال عبر دفع تكاليف بعض الأبحاث للتأكد من أن هذه الحوادث ستتقلص فى المستقبل.

من جهة أخرى، فإنّ "شاربس" وهى مجموعة من الناشطين فى كوريا الجنوبية تمثل العديد من مصابى السرطان الذين تلقوا المرض فى مصانع سامسونج، أكدت أن هناك 200 عامل تعرضوا للإصابة بمرض السرطان إثر عملهم فى منشآت سامسونج، وأن 70 منهم قد لقوا حتفهم بالفعل، فى حين لم تعلق على الصندوق الذى انشأته الشركة.

يأتى هذا القرار من سامسونج بعد مفاوضات طويلة مع العمال الذين اشتكوا من أمراض سرطان الدم وسرطان الغدد اللمفاوية نتيجة التعرض للمواد الكيمائية والإشعاعات فى مصانع الشركة، وهو ما يبدو اعترافًا من عملاقة الإلكترونيات بمسؤوليتها وخاصة بعد أن قدمت اعتذرًا رسميًا للعمال وأسرهم فى مايو من العام الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة