مصادر أمريكية: قائد فيلق القدس قاسم سليمانى زار روسيا فى خرق لحظر سفره

الجمعة، 07 أغسطس 2015 05:01 م
مصادر أمريكية: قائد فيلق القدس قاسم سليمانى زار روسيا فى خرق لحظر سفره قائد فيلق القدس الإيرانى قاسم سليمانى
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدران أمنيان أمريكيان اليوم الجمعة إن قائد فيلق القدس الإيرانى قاسم سليمانى زار روسيا فى خرق لقرار الأمم المتحدة حظر سفره، كان مجلس الأمن الدولى أصدر فى 2007 قرار حظر سفر دولى وتجميد أصول بحق سليماني.

وذكرت قناة فوكس نيوز أمس الخميس أن سليمانى وصل إلى موسكو يوم 24 يوليو والتقى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو قبل أن يغادر روسيا بعد ذلك بثلاثة أيام.

لكن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن متحدث باسم الكرملين نفيه أى لقاء بين سليمانى وبوتين، وقال مصدر أمنى أمريكى لرويترز إن تقرير فوكس صحيح لكن لم تتضح القضايا التى تمت مناقشتها فى اللقاء، وذكر مسؤول أمريكى كبير أن العقوبات الأمريكية على سليمانى مستمرة.

وقال المسؤول "سنواصل العقوبات على الحرس الثورى وفيلق القدس وقيادتها بما فى ذلك قاسم سليمانى وشبكته بالكامل، وذكر مسؤولان فى وزارة الخارجية الروسية أنه لا يمكنهما تأكيد أو نفى زيارة سليمانى لموسكو. ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة الدفاع الروسية.

ووصفت واشنطن فيلق القدس بأنه داعم للإرهاب فى 2007. وفعل الاتحاد الأوروبى الأمر نفسه عام 2011. وتتهم حكومات غربية وإسرائيل الفيلق بتسليح جماعات متشددة متنوعة فى الشرق الأوسط. ويلزم القرار الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة بمنع الأشخاص المدرجة أسماؤهم من دخول أراضيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة