وزير الدفاع الإسرائيلى: لن نقبل بتسلح إيران نوويا تحت أية ظروف

الجمعة، 07 أغسطس 2015 03:00 م
وزير الدفاع الإسرائيلى: لن نقبل بتسلح إيران نوويا تحت أية ظروف موشيه يعالون وزير الدفاع الإسرائيلى
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون إيران بعواقب حال انتهاك طهران الاتفاقية النووية، وقال يعالون فى مقابلة مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية فى عددها المقرر صدوره غدا السبت: "لا يمكننا قبول إيران مسلحة نوويا تحت أية ظروف... الأمر فى النهاية فى غاية البساطة: بطريقة أو بأخرى ينبغى وقف طموحات إيران النووية. إننا نفضل تحقيق ذلك إما عبر اتفاقية أو عقوبات، لكن فى النهاية ينبغى لإسرائيل أن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها".

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من الاتفاق النووى الذى تم التوصل إليه مؤخرا فى فيينا هو الحيلولة دون تصنيع إيران قنبلة نووية عبر نظام رقابى دولى غير مسبوق وشفافية شاملة من جانب طهران، وفى المقابل يعتزم الغرب إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران بصورة تدريجية، وتعتبر إسرائيل من أشد منتقدى الاتفاق النووى.

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلى فى المقابلة إجراء المفاوضات مع إيران بالطريقة التى اتبعتها الدول الخمسة دائمة العضوية فى مجلس الأمن وألمانيا "خطأ تاريخيا"، وقال: "الاتفاقية تسمح لإيران بأن تكون دولة صاعدة نوويا من منظور عسكرى ".

وذكر يعالون أن لديه انطباع بأن الساسة ورؤساء الحكومات الغربيين يريدون إرجاء المشكلة، وقال: "يوجد فى التاريخ لحظات يعتقد فيها البشر بأن التصالح هو الحل - وفى النهاية ندفع ثمنا باهظا. هذا هو الحال الآن مع إيران".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة