"اليوم السابع" يحاور المرشحين المحتملين لمجلس النواب أمام محكمة الجيزة.. مرشح أكتوبر: أخوض الانتخابات فردى لضعف الأحزاب.. و"العياط": أولوياتى تحسين التعليم.. و"البدرشين": سأطالب بتعديل قانون التظاهر

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 05:10 ص
"اليوم السابع" يحاور المرشحين المحتملين لمجلس النواب أمام محكمة الجيزة.. مرشح أكتوبر: أخوض الانتخابات فردى لضعف الأحزاب.. و"العياط": أولوياتى تحسين التعليم.. و"البدرشين": سأطالب بتعديل قانون التظاهر توافد مرشحى النواب على محكمة الجيزة
كتب محمد صبحى - محمد عبد المجيد - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد محيط مقر محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، مساء أمس الاثنين، توافد عشرات المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس النواب لحجز أماكن ودور للتقدم بأوراق ترشحهم إلى لجنة الانتخابات بالمحكمة صباح اليوم للحصول على أرقام متقدمة فى الكشوفات الانتخابية.
اليوم السابع -9 -2015
"اليوم السابع"، التقى عددا من المرشحين المحتملين المفترشين أمام مقر المحكمة، لمعرفة أسباب ودوافع خوضهم السباق الانتخابى فمنهم من أكد أن الدافع الأساسى هو محاربة الفساد والقضاء على البطالة فى حين طالب الآخرين بحل مشاكل الصحة والمواصلات لأهالى دائرته.

مرشح بـ"أكتوبر": الأحزاب ضعيفة


هانى شاكر أحد مرشحى مجلس النواب الوافدين على مقر محكمة الجيزة الابتدائية لحجز دور للتقدم بالترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، يقول "أنا حاصل على بكالوريوس تجارة ودبلوم إدارة أعمال، وقررت أن أخوض السباق الانتخابى لأنه حق دستورى مكفول لكل مواطن، معلنا الترشح عن دائرة 6 أكتوبر فردى وليس ممثلا لأى من الأحزاب السياسية، موضحا أن السبب فى ذلك هو أن غالبية الأحزاب ليس لها دور ملموس لدى المواطنين البسطاء.
اليوم السابع -9 -2015
وأضاف شاكر فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "بعد علمى بتوافد عدد كبير من المرشحين على محيط محكمة الجيزة لحجز دور للتقدم بأوراق الترشح قررت النزول لحجز دورى، خاصة بعد حصولى على رقم بعيد فى المرة السابقة وهو 150 على مستوى محافظة الجيزة" .

وأوضح المرشح المحتمل لعضوية مجلس النوب، أنه يشارك فى العمل المجتمعى منذ 4 سنوات، مؤكداً أن حال فوزه فى السباق الانتخابى سيكون لسان المواطن البسيط فى تحقيق أقل مطالبه وهى حقوقه فى الصحة والتعليم رافضاً الإفصاح عن مطالبته بتعديل أى من القوانين الصادرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً "ذلك سابق لأوانه، وليس لدى شك فى أن معظم القوانين التى تم التوافق عليها فى صالح مصر".

مرشح بـ"العياط": محاربة الفساد أهم أولوياتى


من جانبه قال عاطف أبو هميلة مرشح محتمل لعضوية مجلس النواب عن دائرة العياط فردى مستقل، حاصل على مؤهل متوسط، إنه متواجد أمام مقر المحكمة منذ الساعة السابعة صباحاً ليحجز دوره فى الكشوفات الخاصة بالتقدم بأوراق الترشح، وذلك بسبب توزيع الأرقام على المرشحين فى المرة السابقة منذ الساعة 12 مساء، وعند اعتراضهم أفادت اللجنة المختصة بأن اليوم الجديد يبدأ من تلك الساعة .
اليوم السابع -9 -2015
وأوضح أبو هميلة لـ"اليوم السابع" أنه خاض السباق الانتخابى 3 دورات سابقة ولم يكن الحظ حليفا له بجانب حصوله على منصب عضو مجلس محلى عن الدائرة لمدة 10 سنوات متتالية، معلنا أن أولوياته فى حالة الفوز هى محاربة الفساد والقضاء على المشاكل الملموسة لدى المواطن البسيط فى الدائرة والمتمثلة فى توفير الخدمات الصحية وتحسين التعليم وحل مشكلة الصرف الصحى .

وأكد المرشح المحتمل لعضوية مجلس النواب أنه لم يطالب بتعديل أى تشريعات صادرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قال "كل القوانين مدروسة ولم أطالب بمراجعة أى قانون لأنها صادرة لصالح البلد".

فيما قال حميدة محمد دسوقى أحد المرشحين المحتملين عن دائرة البدرشين فردى مستقل، حاصل على ثانوية عامة: "تواجدت أمام مقر المحكمة لأن التقدم بأوراق الترشح سوف تكون بأولوية الحصول على رقم"، مؤكدا أن الدوافع الأساسية وراء خوضه العملية الانتخابية هى الدفاع عن حقوق العمالة غير المنتظمة التى تمثل فئة كبيرة من الشعب، والمطالبة برفع سقف التأمين الصحى لهم .

وأكد حميدة دسوقى أنه حال فوزه فى السباق الانتخابى سيتقدم إلى المجلس بطلب لتعديل بعض مواد قانون الاستثمار.

مرشح البدرشين: تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على البطالة


وفى سياق متصل أشار أشرف الديب أحد المرشحين المحتملين على المقاعد الفردية مستقل عن دائرة البدرشين، حاصل على معهد الصحافة يشغل منصب نقيب العاملين بالمهن الحرة، إلى أن أول المقترحات التى سوف يتقدم بها إلى المجلس حال فوزه تتمثل فى المطالبة بتشريع قانون يضمن حقوق العاملين بالمهن الحرة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على البطالة.

وأوضح الديب أن قانون الخدمة المدنية به بعض المشاكل فى عدد قليل من المواد سوف يعمل على تعديلها لصالح الموظفين، مؤكداً أن قانون التظاهر به بعض النصوص التى عليها علامات استفهام سيطالب بتعديلها لصالح المواطن والدولة معا.





اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة