عميد إعلام القاهرة: 19 جمعية علمية بالوطن العربى تعمل بمجال تبادل الأفكار

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 09:54 م
عميد إعلام القاهرة: 19 جمعية علمية بالوطن العربى تعمل بمجال تبادل الأفكار كلية الاعلام جامعة القاهرة - ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جيهان يسرى، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وأمين عام جمعية كليات الإعلام العربية، إن نشأة الدراسات العربية بدأت في مصر عند إنشاء معهد الصحافة بكلية الآداب بجامعة القاهرة، مؤكدة أن أساتذة كلية الإعلام هم من وضعوا أسس الإعلام فى المستوى المحلى والدولى.

وأضافت يسرى، خلال كلمتها فى اجتماع جمعية كليات الإعلام العربية، المنعقد بقاعة المؤتمرات بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الدراسات الإعلامية تستهدف تحقيق مبادئ أساسية لنشر المعرفة والتأهيل للعمل وتطوير الذات وإتاحة القدرة لتطوير الأفراد من النواحى الفردية والجامعية، مشيرة إلى أن هناك 19 جمعية علمية تعمل على تبادل الأفكار بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وتابعت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن الهدف من جمعية كليات الإعلام العربية هو دعم كليات والمعاهد العربية فى إعداد الإعلامى الواعى والعمل معا فى العديد من المحاور، وهى "العمل على تطوير النظام التعليمى ونشر البحث العلمى وعقد الندوات والمؤتمرات الدولية"، مضيفة أن الخمس سنوات الماضية لم تشهد أنشطة للجمعية.

وأوضحت يسرى، أن السنوات الـ 5 الماضية شهدت عدم وجود نشاط للجمعية منذ تأسيسها، حيث سوف نبدأ بالفعل فى أنشطتها اليوم والغد من خلال 4 جلسات الأولى يتم خلالها إقرار اللائحة التأسيسية واشتراكات العضوية، ومقترح بإنشاء مجلة علمية تحت عنوان "مجلة الاتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام وتكنولوجيا الاتصال"، مشيرة إلى أنه فى اليوم الثانى ستقام ندوة تحت عنوان "التعليم الإعلامى بالعالم العربي ما له وما عليه".

وقالت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن هذة الندوة لتحقيق أهداف الجمعية وهى "التعاون على رفع مستوى التعليم فى مجال التخصص، وذلك من خلال الجلستين الثانية "مناقشة الموضوع على مستوى مرحلة البالكوروس والثالثة "مناقشة الموضوع على مستوى الدراسات العليا"، والجلسة الأخيرة ستخصص لتوصيات المؤتمر.

وتابعت يسرى، أن تأكيد دعم جامعة القاهرة للجمعية يقدم دفعة قوية لها حتى تستطيع أن تؤدى عملها بشكل جيد وخاصة فى مجال البحث العلمى وفي مجال المجلة، التي سوف تناقشها الجمعية فى جلستها الأولى وترجمتها لنشرها دوليا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة