مساعد وزير خارجية إيران: تأجيج الصراعات فى المنطقة يخدم الكيان الصهيونى

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 10:09 م
مساعد وزير خارجية إيران: تأجيج الصراعات فى المنطقة يخدم الكيان الصهيونى مساعد وزير الخارجية الايرانى حسين امير عبد اللهيان
بيروت (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد وزير الخارجية الايرانى حسين امير عبد اللهيان إن تأجيج الصراعات فى دول المنطقة وخصوصا فى العراق وسورية واليمن يصب فى مصلحة اسرائيل.

جاء ذلك عقب استقبال رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى اليوم الثلاثاء امير عبد اللهيان والوفد المرافق له والسفير الايرانى لدى بيروت محمد فتحعلى حيث تطرق الحديث الى التطورات فى لبنان والمنطقة ، بحسب الوكالة الوطنية للأعلام اللبنانية.

وتابع امير عبد اللهيان "نحن نعتقد أن تأجيج الصراعات والحروب فى دول المنطقة وخصوصا فى العراق وسوريا واليمن لا تصب فى نهاية المطاف إلا فى خدمة الكيان الصهيونى الغاصب. وفى المقابل ينبغى على كل الدول الاسلامية أن تقف صفا واحدا من أجل قطع الطريق على الكيان الصهيونى ومنعه من استثمار هذه الحروب وهذه الفتن فى الاتجاه الذى يخدم توجهاته التوسعية الغاصبة. إن الجمهورية الاسلامية الايرانية، كما كانت فى الماضي، مستمرة بكل ما أوتيت من قوة من أجل المساهمة فى توفير الوحدة والامن والهدوء والاستقرار والرفاه للبنان واللبنانيين".

وقال عبد اللهيان بعد اللقاء: طهران تدعم بكل قوة استكمال آليات العمل السياسى فى لبنان، وتدين بشدة استفزازات الكيان الصهيونى وبعض الاطراف المعادية الاخرى".

أضاف: "ونحن فى الذكرى السنوية لاختطاف الامام المغييب السيد موسى الصدر ورفيقيه العزيزين، نؤكد أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف جنبا الى جنب الى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة فى مجال استكمال كل المساعى الحميدة الدؤوبة والبناءة التى من شأنها أن تضع حدا نهائيا لهذا الملف الانساني. ونحن نعتقد أن زعزعة الاوضاع وانعدام الامن والاستقرار فى ليبيا أثرت سلبا الى حد كبير على إماطة اللثام عن الملف المتعلق بتغييب الامام السيد موسى الصدر".

يذكر ان الامام موسى الصدر قد اختفى خلال زيارة قام بها لليبيا بدعوة من الزعيم الراحل معمر القذافى فى عام 1978. وكان يرافق الامام الصدر الشيخ محمد يعقوب والصحفى عباس بدر الدين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة