رئيس وزراء اليابان:الحكومة تبذل كل ما فى وسعها للتعامل مع أزمة الفيضانات

الخميس، 10 سبتمبر 2015 10:55 ص
رئيس وزراء اليابان:الحكومة تبذل كل ما فى وسعها للتعامل مع أزمة الفيضانات فيضان اليابان
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى اليوم الخميس أن الحكومة تبذل كل ما فى وسعها من أجل إنقاذ الأشخاص العالقين جراء الفيضانات العارمة التى تجتاح البلاد والتى تسببت حتى الآن فى إصابة 12 شخصا وفقدان 2 آخرين.

وقال أبى- حسبما نقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) - أن الأولوية فى الوقت الحالى هى الحفاظ على أرواح المواطنين ومساعدة الجميع على النجاة بحياتهم من هذه الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة على مناطق شمال شرق اليابان على مدار الأيام الماضية.

وقد أمرت السلطات اليابانية نحو 800 ألف شخص فى المناطق المتضررة من الفيضانات بإخلاء منازلهم والانتقال إلى مناطق مرتفعة وأكثر أمنا للحفاظ على أرواحهم.

ومن جانبها، تقوم طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش اليابانى بمساعدة الأشخاص العالقين فوق أسطح المنازل ونقلهم إلى أماكن آمنة.

وقد تسببت مياه الفيضانات فى تعليق خدمات القطار السريع بشكل جزئى وعدد من الرحلات الجوية.
وتأتى هذه الأمطار الغزيرة فى أعقاب العاصفة "إيتاو" التى ضربت مناطق وسط اليابان مؤخرا وتسببت أيضا فى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وإصابة 15 شخصا بجروح.

وأجبرت الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية التى تشهدها مناطق شمال شرق اليابان 90 ألف شخص على ترك منازلهم حيث تسببت مياه الأمطار الغزيرة فى غمر مئات المبانى والطرق بالمياه.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس، أن 12 شخصا على الأقل قد أصيبوا جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات العارمة، مشيرة إلى أن عمليات الإغاثة جارية لمساعدة العالقين فوق أسطح المنازل ونقلهم إلى أماكن آمنة.

وأضافت الشبكة البريطانية، أن الفيضانات تسببت أيضا فى تعليق خدمات القطار السريع بشكل جزئى، مشيرة إلى أن أكثر المناطق تضررا من مياه الأمطار الغزيرة هى شمال العاصمة طوكيو وخاصة مقاطعتى "إيباراكي" و"توتشيجى".

وتأتى هذه الأمطار الغزيرة فى أعقاب العاصفة "إيتاو" التى ضربت مناطق وسط اليابان مؤخرا، وتسببت أيضا فى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وإصابة 15 شخصا بجروح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة