الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ويدعو إسرائيل إلى وقف "الاعتداءات"

الأحد، 13 سبتمبر 2015 11:45 ص
الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ويدعو إسرائيل إلى وقف "الاعتداءات" المتطرفون اليهود داخل الأماكن المقدسة فى فلسطين
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دانت الحكومة الاردنية الاحد قيام قوات اسرائيلية باقتحام المسجد الاقصى، داعية الحكومة الاسرائيلية الى "التوقف عن استفزازاتها" و"منع الاعتداءات على الاماكن المقدسة".

وقال وزير الدولة الاردنى لشؤون الاعلام، الناطق الرسمى باسم الحكومة محمد المومنى ان "الحكومة الاردنية تدين اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال الاسرائيلى باحات المسجد الاقصى المبارك ومحاصرة المصلين وتعبر عن رفضها المطلق لهذه الأعمال".

وحذر المومني، فى تصريحاته التى اوردتها وكالة الانباء الرسمية، من "محاولات استمرار تغيير الأمر الواقع من قبل اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال خلافا للقانون الدولى والانساني"، مطالبا الحكومة الاسرائيلية ب"التوقف عن استفزازاتها واقتحام الحرم القدسى الشريف ومنع الاعتداءات على الأماكن المقدسة".

واكد ضرورة "الحفاظ على الوضع القائم فى الأماكن المقدسة فى القدس الشرقية وعدم المساس بها بأى شكل من الأشكال، واحترام الدور الأردنى الهاشمى التاريخى فى الحفاظ على الأماكن المقدسة فى القدس ورعايتها".

وتعترف إسرائيل التى وقعت معاهدة سلام مع الاردن فى 1994 باشراف المملكة الأردنية على المقدسات الاسلامية فى مدينة القدس.

وشدد المومنى على أن "استمرار اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلى هو الشرارة التى ستؤجج الصراع والتطرف وتغلق الامال امام اى تسوية سياسية".

واعلنت الشرطة الاسرائيلية وشهود عيان فلسطينيون ان صدامات اندلعت صباح الاحد فى باحة المسجد الاقصى فى القدس الشرقية قبل ساعات من بدء الاحتفال بعيد رأس السنة العبرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة