اليوم.. وفد اقتصادى ألمانى رفيع المستوى يبدأ زيارة للقاهرة

الأحد، 13 سبتمبر 2015 01:55 م
اليوم.. وفد اقتصادى ألمانى رفيع المستوى يبدأ زيارة للقاهرة أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم وفد اقتصادى ألمانى رفيع المستوى بزيارة للقاهرة تبدأ اليوم وتستمر لمدة خمسة أيام، ويضم الوفد 40 من ممثلى الشركات الألمانية ويرأسه الدكتور بيتر رامزاور، وزير النقل بالحكومة الاتحادية الألمانية سابقًا، والرئيس الحالى للغرفة العربية- الألمانية للتجارة والصناعة بألمانيا، ورئيس لجنة الاقتصاد والطاقة بالبرلمان الألمانى.

يشمل برنامج الوفد لقاءات مع مسئولى الحكومة المصرية اعتبارًا من غدٍ الاثنين، 14 سبتمبر، وزيارات لمحافظتى الإسكندرية والإسماعيلية للقاء أعضاء جمعيات رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين هناك، يومى الثلاثاء والأربعاء.

ويقوم بتنظيم الزيارة الغرفة العربية- الألمانية للتجارة والصناعة، التى تمثل غرف الصناعة والتجارة بألمانيا، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة المصرية.

وتتسم العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا بالنجاح والازدهار، إذ وصل حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال 2014 إلى 4.4 مليار يورو، وهو ما يجعل من ألمانيا خامس أكبر شريك تجارى لمصر على مستوى العالم.

ويشمل هذا الرقم 2.8 مليار يورو صادرات ألمانية لمصر، و6.1 مليار يورو صادرات مصرية لألمانيا، وقد ارتفعت الصادرات الألمانية لمصر خلال الستة شهور الأولى من العام الحالى بنسبة 18.5%، مقابل زيادة فى الصادرات المصرية لألمانيا وصلت إلى 12.5%.

وحسب إحصاءات عام 2013، يبلغ حجم الاستثمارات الألمانية فى مصر 1.159 مليار يورو. ويعمل فى مصر 68 شركة ألمانية، توظف 23 ألف شخص، وتحقق أرباحًا تصل إلى 2 مليار يورو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة