رغم عدم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين المحتملين.. جولات مكوكية لمرشحى المنيا.. الصراع يحتدم على مقعدى الكتاتنى وماضى ببندر المحافظة.. 5 قرى بمطاى تستضيف شمردن وأبوزيد.. ودائرة أبو قرقاص على صفيح ساخن

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 11:28 م
رغم عدم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين المحتملين.. جولات مكوكية لمرشحى المنيا.. الصراع يحتدم على مقعدى الكتاتنى وماضى ببندر المحافظة.. 5 قرى بمطاى تستضيف شمردن وأبوزيد.. ودائرة أبو قرقاص على صفيح ساخن انتخابات البرلمان
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مرشحو البرلمان فى المنيا التسابق رغم عدم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين المحتملين، لأن الدوائر كبيرة والوقت قصير، مؤكدين أنهم يسابقون المرشحين القدامى والتيارات الإسلامية المنتشرة فى المحافظة.

مرشحو المنيا يتافسون فى الدعاية الانتخابية


وشهدت دائرة مطاى وبنى مزار نشاطا ملحوظا لعدد من المرشحين الذين يتنافسون على ٤ مقاعد بدائرة مطاى وبنى مزار، حيث التقى أحمد شمردن المرشح المستقل عن الدائرة، نجل عائلة شمردن البرلمانية، أهالى ٥ قرى، وعقد معهم عددا من الجلسات الخاصة بالتوعية، وحثهم على الخروج والإدلاء بأصواتهم.

لم يكن شمردن متفردا فى تلك لجولات، بينما أيضا قام معتز أبو زيد النائب السابق بعمل عدة جولات فى عدد من قرى الدائرة بمركزى مطاى وبنى مزار، حيث يتنافس الاثنان على حصد المقعدين فى منافسة ساخنة مع مرشحى نفس الدائرة بمركز بنى مزار، وفى مقدمتهم مصطفى خالد فتح الباب النائب السابق.

صراع ساخن فى دائرة أبو قرقاص


أما فى مركز أبو قرقاص فقد وجد المرشح القبطى فيكتور حنا ميخائيل نفسه أمام صراع ساخن جدا مع النواب القدامى، ومنهم مجدى سعداوى وأشرف شوقى وحازم نجل اللواء فاروق طه، بالإضافة إلى مجدى مفتاح الذى أشعل تقدمه بأوراق ترشحه الصراع فى الدائرة، خاصة أن مفتاح كان قد خرج من الدورة الماضية بسبب التجنيد، مما دفع فيكتور إلى الالتقاء بالأهل والعائلة ورفاقه من المسلمين فى كثير من قرى مركز أبو قرقاص، فى محاولة منه للحشد إلى جانب عقد لقاءات بأهالى الدائرة استعدادا للحملة التى سوف تبدأ بعد إعلان الكشوف النهائية.

صراع على مقعدى الكتاتنى وماضى ببندر المنيا
أما بندر المنيا تلك الدائرة الساخنة فتشهد صراعا على مقعدى سعد الكتاتنى وأبو العلا ماضى، والذى يصارع عليهما ٤٦ مرشحا من أبرزهم المهندس عماد عبد الحميد، ورجب التونى المحامى، والمهندس سعيد أبو الليل، والدكتور بهاء فكرى أمين الحزب الوطنى السابق، وياسر دياب أحد الشباب الطموحين، وخالد نصار وخيرى مرزوق ومحمود خلف الله النائب السابق.

وظهرت ملامح الصراع فى عدم التوقف عن عقد اللقاءات والجولات داخل الدائرة، حيث إن تلك الدائرة يتنافس فيها الأحزاب بشكل كبير على المقاعد الفردية.

ومن ناحية أخرى فقد تجمهر عدد كبير من مرشحى البرلمان أمام مستشفى الرمد بالمنيا، للمطالبة بنتيجة الكشف الطبى، وقام المرشحون باستدعاء النجدة لتحرير محضر بالواقعة للمطالبة بسرعة الانتهاء من التقارير الطبية، لتسليمها للجنة تلقى الطلبات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة