تعرف على أهم 6 صفات فى الشخص الانطوائى.."مش بيرد على التليفون وتنقصه الثقة"

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 09:00 م
تعرف على أهم 6 صفات فى الشخص الانطوائى.."مش بيرد على التليفون وتنقصه الثقة" تعرف على صفات الشخصية الانطوائية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقابل كل يوم أنواعًا مختلفة من الشخصيات، وتجبرك الظروف على التعامل مع كل هذه الأنواع، وتحاول أن تجد طريقة للتعرف على الوسيلة المناسبة للتعامل معهم، ولكن قبل الوصول للطريقة المناسبة عليك التعرف على سمات كل نمط من هذه الشخصيات، ويقدم الموقع الأمريكى "life hack" 6 صفات هى جزء أصيل فى الشخص الانطوائى، وعن طريقها يمكن التعامل معه دون أن يسبب أحدكم للآخر مشكلات.

ويذكر الموقع، أنه مع فهم طبيعة الشخصية الانطوائية سيتمكن الجميع من التعامل معها وفهمها بالصورة الصحيحة، بدلا من وصفه بأوصاف وكلمات سلبية تزيد من انطوائيته، وهذه الصفات هى..

1. لا يتحدث بثقة سواء فى العمل أو مع أى شخص لأنه يعتقد أن الكلمات التى سينطق بها لابد أن تكون عميقة وخالية من العيوب، ويشعر بالضغط الشديد عليه أثناء التفكير حتى وإن كان الأمر بسيطًا.
2. لا يمتلك الطاقة الكافية لإجراء محادثات طويلة بغض النظر عن الشخصية التى تقف أمامه سواء كانت محببة ومقربة منه أم لا، بالإضافة إلى الوقت الطويل الذى يأخذه فى التعرف على أشخاص جدد فى حياته.
3. لا يستطيع العمل مع الفرق الجماعية نظرًا لصعوبة تعامله مع أفراد كثيرة فى نفس الوقت، لافتقاره إلى الكاريزما التى من الأرجح ستكون فى أحد أفراد الفريق، والتى لن تعجبه لأنه ستميز باللباقة وحسن التصرف الدائم.
4. يحدث له ذعر كبير فى حالة وجود حفلات فى منزله مع عدد كبير لا يعرف بعضهم، فيحدث له نوع من القلق المستمر حتى تنتهى هذه الحفلة.
5. فى حالة تواجده فى مكان كبير معه عدد من الفتيات داخل حفل أو مكان عمل، يكون الهروب وسيلته الأولى والأخيرة من هذا التجمع، لأنه يفشل دائمًا فى التعامل معهن.
6. يكره المكالمات الهاتفية ويتجاهل رنين هاتفه أو استدعاء شخص آخر للرد عليه أمر طبيعى، فهو لا يعرف بماذا يرد أو كيف يتعامل مع هذا الشخص، ويمكنك استخدام الرسائل النصية معه حتى يقرأها ويفكر فى الرد كما يشاء.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة