المعلمون المغتربون بالشرقية يطالبون وزير التعليم بعودتهم لمحافظاتهم

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 02:17 ص
المعلمون المغتربون بالشرقية يطالبون وزير التعليم بعودتهم لمحافظاتهم محافظة الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المعلمون المغتربون من الفائزين ضمن مسابقة الـ30 ألف، عن غضبهم الشديد بسبب اضطرارهم لترك محافظاتهم المختلفة، والاغتراب بمحافظة الشرقية، دون مراعاة الظروف الاجتماعية والإنسانية.

وأكد المعلمون والمعلمات المغتربون لـ"اليوم السابع"، أنهم حضروا للشرقية من محافظات الاسكندرية والمينا والغربية والدقهلية وغيرها، للاستلام العمل وأنهم يعيشون فى متاهة بسبب اغترابهم وعدم مراعاة الظروف الاجتماعية، وأن بعضهم من المتزوجات ولديهم أطفال، قائلين "شربنا فرحة الوظيفة فى كأس المر"، بسبب تشتتهم فى المحافظات، مطالبين بإلغاء التوزيع المركزى وإعادة توزيعهم على المحافظاتهم، خاصة أن محافظاتهم توجد بها أماكن شاغرة فى تخصصاتهم.

من جانبه، قال صلاح عثمان مستشار محافظ الشرقية لشئون التعليم، إن المحافظة بها ما يقرب من 1500 معلم ومعلمة من المغتربين، ذلك من أجمالى 2683 معلما هو نصيب المحافظة من تلك المسابقة، مؤكدًا أنه قام بتوزيع فاكس وارد من وزارة التربية والتعليم على جميع الإدارات يفيد بالسماح بالتبادل بين المغتربين من المحافظات ممن تم تعينهم بالمحافظة وأبناء الشرقية المغتربين فى تلك المحافظات.

وأضاف "مستشار المحافظ"، أنه تم توزيع المغتربين على الإدارات التعليمية الأقراب لمحافظاتهم، فالقاهرة تم توزيعها على بلبيس والعاشر من رمضان، والقليوبية فى منيا القمح، والدقهلية فى ديرب نجم وكفر صقر وغيرها من المحافظات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة