صحيفة فرنسية: تنظيم داعش الإرهابى يحاول إقناع المهاجرين بعدم اللجوء لأوروبا بنشر صور الضحايا والعالقين على الحدود.. ومجلة "دابيق" الداعشية تنشر صورة الطفل "إيلان" معلقة عليها: "خطورة ترك أرض الإسلام"

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 04:40 م
صحيفة فرنسية: تنظيم داعش الإرهابى يحاول إقناع المهاجرين بعدم اللجوء لأوروبا بنشر صور الضحايا والعالقين على الحدود.. ومجلة "دابيق" الداعشية تنشر صورة الطفل "إيلان" معلقة عليها: "خطورة ترك أرض الإسلام" داعش
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "لكسبريس" الفرنسية، خلال تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن تنظيم داعش الإرهابى الذى انتشر فى الفترة الماضية فى سوريا والعراق يسعى جاهدًا لكسب المهاجرين واللاجئين من البلدين فى صفوفه، ويحاول إقناعهم بعدم الهجرة إلى أوروبا وأن انضمامهم له هو المأوى الآمن لهم بالفعل.
صورة الطفل إيلان الكردى من الصحيفة التابعة لداعش -اليوم السابع -9 -2015
صورة الطفل إيلان الكردى من الصحيفة التابعة لداعش

المهاجرون يواصلون الزحف إلى أوروبا


وأشارت الصحيفة ذاتها أنه على الرغم من الدعاية الكبيرة التى يقوم بها التنظيم من أجل إقناعهم بالانتماء إليه، وأن الهجرة إلى أوروبا محفوفة بالمخاطر التى تودى بحياتهم، إلا أن السوريين والعراقيين يفضلون الهجرة أو اللجوء إلى بلدان أوروبا هربا من الظلم والبطش الذى يلقونه على أيديهم، ويرون أن فى أوروبا حياة أكثر تحضر وكرامة بعيداً عن الحرب والتكفير.

ونشر ديفيد تومسون صحفى فرنسى منتمى لتنظيم داعش الإرهابى على حسابه الشخصى بموقع "تويتر" عبارة تحذر المهاجرين من السفر لأوروبا، وهى "المهاجرين واللاجئين إلى بلدان أوروبا يرتكبون خطأ حياتهم"، كما نشر مقطع فيديو يقول فيه إن المتوجهين إلى أوروبا يركضون وراء السراب".
صورة من موقع الخبر -اليوم السابع -9 -2015
صورة من موقع الخبر

داعش يخيف السوريين والعراقيين من الهجرة إلى أوروبا


كما يعمل التنظيم على نشر الكثير من الدعايات ومقاطع الفيديو واللقطات المصورة التى تظهر معاناة المهاجرين فى البحار وغرقهم على شواطئ البلدان، ويتم إرفاق تعليقات محذرة بهذه الوسائل الدعائية من المستقبل الذى سيلقونه طوال رحلتهم من غرق ومعاناة، وحتى بعد وصولهم سيعاملهم الأوروبيون بأساليب مهينة وإذلال.
فيديو للصحفى الفرنسى المنتمى لداعش يحذر فيه من الهجرة -اليوم السابع -9 -2015
فيديو للصحفى الفرنسى المنتمى لداعش يحذر فيه من الهجرة

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ ما يقرب من عام ، استطاع تنظيم داعش الإرهابى إقناع عدد كبير من المتدربين التكفريين من الجنسيات الغربية بالانضمام إليه ويشغلون مختلف المناصب التعليمية والإعلامية والقتالية وغيرها، وهؤلاء المتدربون الغربيون جاؤا مع أطفالهم وزوجاتهم بعد أن تأكدوا تماما أنهم يتوجهون نحو الإسلام للتعمق فيه وتطبيق قوانين الله فى الأرض.

داعش تتاجر بصورة الطفل الغارق


ويشار إلى أن داعش نشرت مؤخرًا فى صحيفتها الخاصة "دابيق" صورة للطفل السورى الغارق إيلان الكردى للمتاجرة بوفاته واستغلاله كوسيلة دعائية إيجابية لهم، ومكتوب عليها خطورة ترك أرض الإسلام، وأشار التنظيم فى صحيفتهم إلى أن المهاجرين يرتكبون خطأ جسيما بتخليهم عن أراضى المسلمين ويتوجهون للعيش مع الكفار، وسيكونون هم وأبناؤهم عرضة للوقوع فى المعاصى وكل ما يغضب الله كالزنا والمخدرات وتناول الكحليات، وسينسون اللغة العربية والقرآن الكريم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة