مصدر: إغلاق ملف تخفيض أسعار التراسل لشركات المحمول

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 02:22 م
مصدر: إغلاق ملف تخفيض أسعار التراسل لشركات المحمول المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة، أنه تم إغلاق الملف الخاص بتخفيض قيمة أسعار التراسل الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات لشركات المحمول، مؤكدة أن أى اتفاقيات يجب أن تصب فى صالح المنافسة بالسوق، وأن الأولوية حاليا لعودة الهدوء والاستقرار للشركة المملوكة للدولة بنسبة 80%.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تسعى إلى تعظيم أصول الشركة وتحسين أداء الخدمات المقدمة، مشيراً إلى أن أى اتفاقيات فى هذا الإطار يجب أن تصب فى مصلحة الشركة والاستثمار وأيضاً المنافسة بالسوق والخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال مصدر مسئول فى وقت سابق، إنه تم وقف أى إجراءات من شأنها فصل "المصرية للاتصالات" عن شركة "تى إى داتا" كما سيتم العمل على تعظيم أصول الشركة المصرية للاتصالات، إضافة إلى التواصل مع العاملين من مختلف القطاعات.

ورهنت شركات المحمول، فى وقت سابق، أى تخفيضات لأسعار الإنترنت للمشتركين بما تقدمه المصرية للاتصالات من تخفيضات بأسعار التراسل، وهو ما رفضته الشركة الوطنية واعتبرت أن هذا الأمر يعد بمثابة إهدار للمال العام وأن حجم الخسائر سيصل إلى 700 مليون جنيه سنويا، وهو ما أكدته دراسة خاصة قام بها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وتسبب هذا الأمر فى أزمة كبيرة بين مسئولى وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، انتهت بالإطاحة بعدد من المسئولين بالمصرية للاتصالات وشركتها التابعة "تى أى داتا".

وكانت المصرية للاتصالات قد وقعت، نهاية العام الماضى، اتفاقيات تجارية تسرى من يناير 2015 مع شركتى موبينيل وفودافون، لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية، تمتد اتفاقية تقديم خدمات البنية الأساسية لمدة 5 سنوات مع موبينيل، و3 سنوات مع "فودافون"، طبقا لاختيار كل شركه، كما تمتد اتفاقيتا تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع الشركتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة