"النقل" تتفاوض مع "تاليس" الفرنسية لتركيب 850 بوابة كارت ذكى لتغطية محطات الخطين الأول والثانى للمترو بالكامل.. والشركة تعرض إنجاز العمل بـ200 مليون دولار.. والمفاوضات تخفضها إلى 165 مليونًا

السبت، 26 سبتمبر 2015 10:00 م
"النقل" تتفاوض مع "تاليس" الفرنسية لتركيب 850 بوابة كارت ذكى لتغطية محطات الخطين الأول والثانى للمترو بالكامل.. والشركة تعرض إنجاز العمل بـ200 مليون دولار.. والمفاوضات تخفضها إلى 165 مليونًا بوابات الكارت الذكى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل عن تلقى الوزارة عرض من شركة "تاليس" الفرنسية لتركيب 850 بوابة كارت ذكى بمحطات الخطين الأول والثانى بعد فشل المفاوضات شركة إندرا الأسبانية لتركيب هذه الماكينات، لافتة إلى أن هذه الماكينات ستغطى محطات الخطين الأول والثانى بالكامل، حيث ستحل محل البوابات القديمة الموجودة بالمحطات.

تفاوض على الاشتراطات الفنية


وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن شركة تاليس عرضت توريد وتركيب هذه الماكينات بقمية 200 مليون دولار، إلا أن المفاوضات التى أجرتها الوزارة مع الشركة الفرنسية خفضت المبلغ إلى 165 مليون دولار، مشيرة إلى أن هذه الماكينات الجديدة ستعمل بنفس التكنولوجيا التى تعمل بها ماكينات الكارت الذكى الموجودة حاليا بمحطات الخطين الأول والثانى وكذلك الخط الثالث.
وأوضحت المصادر أن الوزارة تستهدف ربط كافة بوابات الكارت الذكى بمحطات الخطوط الثلاثة سواء التى تم تركيبها بالفعل أو التى تتفاوض الوزارة عليها مع شركة تاليس بشبكة واحدة، لافتة إلى أن الوزارة تتفاوض حاليا على المواصفات الفنية وفترة التوريد وشروط التعاقد، وتراعى فى مفاوضاتها عدم تكرار الأخطاء حدثت أثناء تركيب الـ600 كارت ذكى الأولى بالخطين الأول والثانى.

انتهاء العمر الافتراضى للبوابات الحالية


وأكدت المصادر أن محاولة الوزارة لإصلاح البوابات الإلكترونية العادية الموجود حاليا بالخطين الأول والثانى فشلت بعد تعذر الحصول على قطع غيار لإصلاح وتجديد هذه البوابات التى انتهى عمرها الافتراضى منذ سنوات، حيث إنه تم تركيبها مع بداية تشغيل المترو نهاية الثمانينات، والبوابات الجديدة التى تتفاوض عليها الوزارة ستحل محل البوابات القديمة بالكامل.

وقال المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو لـ"اليوم السابع" أن المفاوضات مع شركة تاليس مستمرة، وفى حالة عدم الوصول إلى العرض الذى تستهدفه شركة المترو سوف يتم طرح مشروع تركيب بوابات الكارت الذكى الـ850 خلال مناقصة عامة أمام جميع الشركة المحلية والأجنبية.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة