بعثة الحج السياحى: بدء تفويج 23 ألف حاج من مكة إلى المدينة اليوم

الأحد، 27 سبتمبر 2015 01:28 م
بعثة الحج السياحى: بدء تفويج 23 ألف حاج من مكة إلى المدينة اليوم المسجد النبوى بالمدينة المنورة - ارشيفية
بعثة الحج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد شعلان المشرف العام على بعثة الحج السياحى، عن بدء عمليات تفويج 23 ألف من حجاج السياحة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة اليوم الأحد، كما بدأت عمليات نقل حجاج المستوى البرى من عمارات العزيزية إلى فنادق مجاورة للمسجد الحرام.

وقال شعلان إن البعثة دعمت لجان المدينة المنورة بمجموعات عمل من المفتشين ممن لهم حق الضبطية لتتولى الإشراف والمراقبة والمتابعة لأداء الشركات السياحية وعمليات تسكينهم بفنادق المدينة المنورة.

وأضاف أن حجاج السياحة سيقضون مدة زمنية تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام بالمدينة، مشيرا إلى أن اللجان التابعة للسياحة فى كل من قرية الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة ومنفذ حالة عمار على الحدود السعودية الأردنية بالمدينة المنورة الخاص بالحج البرى اتخذت مواقعها للإشراف على عمليات العودة لحجاج السياحة سواء بالطيران أو البرى .

وأوضح شعلان، أنه طالب لجنة التائهين بالمدينة المنورة بإعادة الحجاج المصريين التائهين من جميع البعثات المصرية المنظمة للحج، مشيرا إلى أن هذه اللجنة من البعثة ستعمل على مدار 24 ساعة لاستضافة التأهين بمقر البعثة وتقديم الوجبات الغذائية لهم لحين عودتهم لمقر إقامتهم.

من جانبه، قال باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إنه سيتقدم بمذكرة اليوم إلى مؤسسة الطوافة السعودية اعتراضا على السلبيات التى حدثت بمخيمات منى من انقطاع التيار الكهربائى عن العديد من المخيمات وتعطل أجهزة التكييف رغم التنبيه أكثر من مرة على المؤسسة لتلافى تلك الأخطاء المتكررة والتى ادت إلى تذمر العديد من الحجاج المصريين.

وأضاف باسل، أنه سيتحدث معهم عن إمكانية قيام شركات السياحة المصرية بعدم التعاقد مع المؤسسة بداية من حج العام المقبل والبحث عن بديل قادر على تنفيذ بنود التعاقد، فضلا عن ضرورة التعويض المادى للحجاج عن سوء الخدمة وانقطاع التيار الكهربائى.

ووصف رئيس لجنة السياحة الدينية موسم الحج الحالى بأنه "جيد "رغم حدوث العديد من السلبيات وأهمها حادث منى والذى أدى إلى حزن جميع حجاج مصر، إضافة إلى سوء الخدمة خصوصا بمنطقة منى، مشيرا إلى أن رحلات عودة الحجاج إلى مصر تسير بشكل طبيعى ولا يوجد أية تغييرات فى مواعيد الطيران.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة