إسلاميون يفتحون النار على إيران وتركيا بعد مطالبتهما بتدويل تنظيم الحج.. النور: طهران تثير الفتن الطائفية.. برهامى: المطالب لأغراض سياسية وليست دينية.. الجبهة الوسطية: محاولة فاشلة للتحريض ضد السعودية

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 05:01 م
إسلاميون يفتحون النار على إيران وتركيا بعد مطالبتهما بتدويل تنظيم الحج.. النور: طهران تثير الفتن الطائفية.. برهامى: المطالب لأغراض سياسية وليست دينية.. الجبهة الوسطية: محاولة فاشلة للتحريض ضد السعودية الشيخ ياسر برهامى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت قوى إسلامية قيام دولتى إيران وتركيا باستغلال حادث "منى" للتحريض ضد المملكة العربية السعودية، والمطالبة بتدويل الإشراف على تنظيم شعائر الحج، موضحين أن طهران وأنقرة يستغلان هذا الحادث لإثارة الفتن فى المنطقة.

النور: تدخل سافر على سيادة المملكة


وفى البداية، قال عبد الله بدران، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن ما يطلق الآن من الدولة الفارسية بنداءات ودموع كاذبة على ضحايا أحداث منى لا نراها إلا تدخلاً سافرًا حاقدًا على حكومة السعودية.

وأضاف أن ما تقدمه من خدمات ورعاية لضيوف بيت الله من الحجاج والمعتمرين يشهد بها القاصى والدانى، ولذا تعد هذه النداءات تدخلاً سافراً إجرامياً فى سيادة المملكة على أراضيها، ولا يهدف من وراءه إلا زيادة التوسع والسيطرة من خلال إنشاء الإمبراطورية الفارسية وبمباركة مخططات الغرب بالشرق الأوسط الجديد.

وحذر بدران فى بيان للحزب من إثارة فتنة طائفية لن يجنى ثمارها إلا أعداء هذه الأمة بمن فيهم الشيعة، متابعًا: "نهيب بحكومة خادم الحرمين الشريفين بسرعة اجراء التحقيقات اللازمة بكل شفافية ووضوح ومحاسبة المقصرين إن وجد واتخاذ كل الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن كسابقة أحداث الحرم وكلنا ثقة فى ذلك".

ياسر برهامى: دعوات لها أغراض سياسية


وفى نفس السياق، هاجم الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، ماوصفه بـ"المطالبات الإيرانية والتركية" بتدويل إدارة الحرمين بعد حادث تدافع منى، الذى راح ضحيته أكثر من 700 حاج.

وقال برهامى إن هذه المطالبات ليس لها غرض دينى وإنما هى مطالبات لأغراض سياسية ومحاولة لتشويه صورة المملكة، ولنزع المنزلة العظيمة، التى حازتها السعودية بسبب رعايتها للحرمين الشريفين طيلة عقود طويلة من الزمان.

وأكد برهامى أن هذه المحاولات مرفوضة وغير مقبولة بالمرة، مضيفًا: "أهل البدع من الرافضة والصوفية والعلمانية ليسوا أهلاً لإدارة الحرمين الشريفين".

وليد البرش: فتاوى الأزهر الحل


كما استنكرت حركة تمرد الجماعة الإسلامية، محاولات إيران وتركيا تدويل أحداث منا واستغلالها لإثارة الفتن الطائفية فى المنطقة.

وقال وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية ، إنه إذا تم الأخذ بمذهب الازهر وفتاويه فى الحج لم يكن ليحدث ما وقع فى منى من سقوط مئات الضحايا.

وأضاف مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، أن مؤسسة الأزهر قالت إن الحل لهذا الزحام في منى هو إيجازة رمى الجمرات حتى بعد الزوال.

الجبهة الوسطية: دعوات خبيثة


من جانبها، هاجمت الجبهة الوسطية لمواجهة العنف والتطرف، محاولات إيران لاستغلال حادث "منى" الذى وقع أمس خلال تأدية شعائر الحج.

وقال صبرة القاسمى مؤسس الجبهة فى: "ما تفعله إيران بالسعى لمحاولات تدويل مسئولية الحج بين الدول وألا يتقصر على السعودية هو مساندة أمريكا فى تقسيم الشرق الأوسط".

وأضاف "القاسمى": "إيران لها اجندتها وهى إعادة الامبراطورية الفارسية لذلك تسعى لتدويل شعائر الحج وهذه دعوة خبيثة منها"، مؤكدًا أن إيران تستغل ما حدث أمس من سقوط ضحايا نتيجة التدافع عند شعيرة منى.

وقال مؤسس الجبهة الوسطية: "إيران تصطاد فى الماء العكر لتأجيج الرأي العام الإسلامى ضد المملكة العربية السعودية وهذه المحاولات ستفشل".

الجماعة الإسلامية ترفض تدويل الإشراف على مناسك الحج


كما أعلنت الجماعة الإسلامية، رفضها الدعوات الإيرانية لتدويل الإشراف علي مناسك الحج، في أعقاب حادث التدافع خلال رمى الجمرات بمنطقة "منى" ما أدى إلى مقتل أكثر من 700شخص.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

لم يبق الا هذا..!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح عسكر

قليل من العقل يا(إسلاميين)..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو سلطان

مكة والمدينة للتاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

الاهم هو حماية ارواح الحجاج بتكنولوجيا و ادارة لا تستطيع المملكة استيعابها فى الوقت الحالى

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ها ها ، الخلايا لازم تحلل أكل الكوارع !!!

وبطبيعه الحال البشر ليس لهم قيمه عند الوهابيين !

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

فتش عن ايران

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

القاء التهم على دول اخرى هو اساس المشكلة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الكومي

السعوديه تاج على رأس كل عربي ومسلم لايراه الاعاقل

عدد الردود 0

بواسطة:

الإسقاط هو مانملك

إلى اليوم السابع شكرا لك على (التنفيس )

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عبود

لا يجوز لايران الشيعية المجوسية ان تمسك بزمام المسجد الحرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة