الفيفا يشتعل.. لجنة القيم تُقرر إيقاف جاك وارنر مدى الحياة.. عضو اللجنة التنفيذية السابق إستحوذ على تبرعات الاتحاد الدولى لضحايا زلزال هاييتى.. وطالب مصر بـ 7 ملايين دولار لتنظيم مونديال 2010

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 02:20 م
الفيفا يشتعل.. لجنة القيم تُقرر إيقاف جاك وارنر مدى الحياة.. عضو اللجنة التنفيذية السابق إستحوذ على تبرعات الاتحاد الدولى لضحايا زلزال هاييتى.. وطالب مصر بـ 7 ملايين دولار لتنظيم مونديال 2010 جاك وارنر وجوزيف بلاتر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى الفترة الحالية، أوقاتاً صعبة فى ظل الاتهامات التى تطارد السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى "المستقيل"، والفرنسى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الاوروبى "اليويفا"، وغيرهما من مسئولى كرة القدم بشأن الضلوع فى قضايا فساد.

إيقاف جاك وارنر


ووفقاً لشبكة "رويترز" الإخبارية، فإن لجنة القيم بالاتحاد الدولى، قررت إيقاف جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبى (الكونكاكاف) عن ممارسة أية أنشطة متعلقة بكرة القدم مدى الحياة.

إتهامات بالجملة لـ "وارنر"


وقالت لجنة القيم، أن جاك وارنر العضو السابق باللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى، تمت معاقبته بالايقاف نتيجة ارتكابه العديد من المخالفات طوال فترة عمله، علماً بأن وارنر سبق اتهامه بالحصول على 750 ألف دولار من جانب الفيفا والاتحاد الكورى لكرة القدم تم التبرع بها لصالح ضحايا زلزال هاييتى 2010، واستخدمها لمصلحته الشخصية.

كما سبق وأن وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات لـ "وارنر" بالحصول على ملايين الدولارات بطرق غير مشروعة.

وارنر طلب 7 ملايين دولار لمساعدة مصر على تنظيم المونديال


وكان الدهشورى حرب، رئيس اتحاد الكرة السابق، قد كشف فى تصريحات سابقة لهيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى”، أن جاك وارنر، طلب الحصول على سبعة ملايين دولار من مصر، لمساعدتها على استضافة بطولة كأس العالم 2010، قبل أن تفوز جنوب افريقيا بشرف التنظيم.

بلاتينى مستعد للتعاون فى تحقيقات الفيفا


يأتى هذا فى الوقت الذى أبدى فيه الفرنسى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى، استعداده التام للتعاون فى التحقيقات التى تجريها لجنة القيم بالاتحاد الدولى، بشأن ما تردد عن حصوله على مليونى فرنك سويسرى بطريقة غير مشروعة من جوزيف بلاتر فى 2011.

وقال بلاتينى، فى البيان الذى نقلته وكالة الأنباء الألمانية، "لقد خاطبت الفيفا بشأن الحضور وتزويدهم بأى معلومات إضافية يمكن أن تكون ضرورية من أجل توضيح الموضوع"، مضيفاً :"أدرك أن هذه الاتهامات يمكنها أن تضر بصورتى وسمعتى وبالتالى بصورة يويفا أيضا وهى المؤسسة التى أفخر برئاستها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة